#
بيسكوف: منع خدمة “تلجرام” لا يخص الكرملين

بيسكوف: منع خدمة “تلجرام” لا يخص الكرملين

/أ.ش.أ/

صرح المتحدث باسم الرئاسة الروسية, ديمتري بيسكوف, بأن  مسألة إغلاق ومنع خدمة التواصل “تلجرام” لا تخص الكرملين, مشيرا إلى أنه يمكن الانتقال إلى تطبيق (مسنجر) آخر في حال تم حظره .

قال بيسكوف, خلال تصريحات صحفية اليوم الإثنين بشأن احتمال منع تطبيق “تلجرام” “إن هذه المسألة يختص بها رئيس الهيئة الفيدرالية الروسية للرقابة على  الاتصالات وتقنية المعلومات, ألكسندر جاروف” ويتعين الإمتثال للمعايير, المنصوص عليها في التشريعات.

وكانت هيئة الأمن الفيدرالي الروسي أعلنت في وقت سابق أن الإرهابيين استخدموا تطبيق “تلجرام” في كل مراحل إعداد وتنفيذ العمل الإرهابي في مترو بطرسبورج في أبريل الماضي.

وذكرت هيئة الأمن الفيدرالي الروسي أن تطبيق ” تلجرام ” يعد الأكثر استخداما من قبل  عناصر التنظيمات الإرهابية الدولية الناشطة في الأراضي الروسية , إذ أنه يتيح لهم  إمكانية الدردشات السرية ذات أعلى مستويات تشفير البيانات المنقولة .

يذكر أن السلطات الروسية طالبت من بافل دوروف ,مؤسس “تلجرام”, تقديم بيانات لا بد  منها ليتوافق التطبيق مع المعايير والشروط التي تنص عليها التشريعات الروسية, بما في ذلك تسليم شفرات الدخول إلى فضائه وتتبع تحركات المشبوهين واتصالاتهم عبره  ولكنه رفض هذا الطلب, معتبرا أنه يتعارض مع الحريات الدستورية.

2017-06-26