#
بيت السناري ينظم دورات في العمارة والفنون والمخطوطات

بيت السناري ينظم دورات في العمارة والفنون والمخطوطات

ينظم بيت السناري الأثري بحي السيدة زينب بالقاهرة، التابع لمكتبة الإسكندرية، دورات جديدة في أغسطس المقبل، في “العمارة والفنون الإسلامية”، و”تحقيق النصوص “المخطوطات”.

تقام دورة “العمارة والفنون الاسلامية” في الفترة من 15 إلى 28 أغسطس.

تتناول الدورة محاضرات في عمارة المنازل وروائع الفنون الإسلامية والفنون العثمانية والمملوكية والترميم الدقيق بالآثار الإسلامية وفقه العمران وعمارة وتخطيط المدن الإسلامية والعمارة الحربية والعمارة الفاطمية في مصر وعمائر مدينة رشيد ومدينة طرابلس، كما يُصاحب الدورة زيارة ميدانية لمساجد السلطان حسن والرفاعي وأحمد ابن طولون.

يُحاضر في الدورة نخبة من أساتذة العمارة الإسلامية في مصر، ومنهم الدكتورة سهير حواس، والدكتور حسام إسماعيل، والمهندس هاني المنياوي، والدكتور أحمد أمين والأستاذ وجدي عباس ومحمد الرشيدي والدكتور خالد عزب وكريم عوف والدكتور جمال عبد الرحيم.

أما دورة تحقيق “المخطوطات” فتقام بالتعاون مع معهد المخطوطات العربية ويُحاضر فيها نخبة من أساتذة علم تحقيق النصوص، ومنهم الدكتور فيصل الحفيان، مدير معهد المخطوطات العربية، والدكتور أيمن فؤاد سيد، والدكتور خالد فهمي، والدكتور أحمد عبد الباسط.

يُشرف على إدارة وتنظيم الدورة الدكتور خالد عزب، رئيس قطاع المشروعات والخدمات المركزية بمكتبة الإسكندرية، والدكتور فيصل الحفيان، وتقام الدورة في الفترة من 22 إلى 27 أغسطس.

المصدر:الوكالات

2015-07-29