#
بورصة مصر تستعيد اللون الاخضر بفضل الافراد والمؤسسات الاجنبية

بورصة مصر تستعيد اللون الاخضر بفضل الافراد والمؤسسات الاجنبية

تحولت البورصة المصرية للتلون بالاخضر بانتصاف جلسة الثلاثاء بفضل مشتريات الافراد المصريين والمؤسسات الاجنبية بينما ظل العرب والمؤسسات المصرية على نهج البيع.

وعلى صعيد حركة المؤشرات القياسية، صعد مؤشر السوق الرئيسي “ايجي اكس 30″ – الذي يضم اكبر 30 شركة مقيدة- 0.31 % مسجلا 9344.99 نقطة.

وزاد مؤشر “إيجي اكس 20″ محدد الاوزان النسبية بنحو 0.36 % ليصل الى مستوى 11191.23 نقطة.

وارتفع مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة “إيجى أكس 70″ 0.17 % مسجلا 649.66 نقطة.

وكسب المؤشر الأوسع نطاقاً “إيجي أكس 100″ 0.35 % مسجلا 1161.15 نقطة.

وقال عيسى فتحي نائب رئيس شعبة الاوراق المالية باتحاد الغرف التجارية لموقع اخبار مصر www.egynews.net ان موجة التصحيح التي تمر بها السوق تبددت بمنتصف جلسة الثلاثاء والسوق سترتد للصعود مرة اخرى.

وقال اسلام عبد العاطي عضو الجمعية المصرية لدراسات التمويل والاستثمار ان قدرا من الحيرة ينتاب المستثمرين انتظارا لتحديد الاتجاه المقبل للسوق.

وارود ان اعتلاء المؤشر الرئيسى ليعتلى مستوى 9400 نقطة – وهو ما حققه خلال الجلسات الماضية – قد احدث قدرا من الحيرة لدى المستثمرين من امكانية استكمال الارتفاعات او وجود موجات تصحيحية محتملة.

واستطرد قائلا “لكن الاداء فى مجمله قد يرسخ بعض من الثقة فى الاستقرار اعلى مستوى 8800 نقطة وهى بداية جيدة لقواعد سعرية تعنى صعوبة اختراق هذا المستوى لاسفل مرة اخرى بشرط الا تطول فترة الاتجاه العرضى التى يمر بها السوق حاليا حتى لا يتخلص المستثمرون من المحافظ الاستثمارية ويتسبب ذلك فى انخفاضات غير مبررة”.

وبنهاية تعاملات الاثنين، انهت البورصة المصرية تعاملاتها على تراجع بعد عدة جلسات من الصعود لجني الارباح على مكاسبها السابقة، وزاد من وتيرة الهبوط تأجيل الاعلان عن التحالف الفائز بتنمية محور قناة السويس مما افرز ترقبا للكشف عن الفائز.

2014-08-19