#
بوتين: يصف مباحثاته مع السيسي بالبناءة والغنية

بوتين: يصف مباحثاته مع السيسي بالبناءة والغنية

وصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين محادثات القمة التي أجراها مع الرئيس السيسي اليوم بقصر الاتحادية بالبناءة، والغنية بالمضمون.  
وقال بوتين – خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس السيسي بقصر الاتحادية بالقاهرة اليوم الاثنين – إنه تم تحديد خطط للعمل المشترك في المستقبل، وبحثنا القضايا الأكثر إلحاحا للأجندة الدولية والإقليمية، منوها بأن روسيا تولي دائما اهتماما كبيرا للغاية بتعزيز الصداقة والتعاون بين البلدين، ومصر هى شريكنا القديم والموثوق في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.  
وأضاف الرئيس الروسي أن التعاون الثنائي يكتسب ديناميكية جديدة؛ ويعود الفضل في ذلك بدرجة كبيرة إلى تعزيز التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين، مشيرا إلى أنه خلال الأشهر التسعة الماضية لهذا العام تم تعزيز وزيادة حجم التبادل التجاري بنسبة النصف ليصل إلى أكثر من 4 مليارات دولار.
وتابع بوتين قائلا ” شددنا على أهمية مواصلة المفاوضات حول إنشاء منطقة التجارة الحرة بين مصر واللجنة الاقتصادية الاورأسيوية، وأولينا اهتماما خاصا لخطواتنا المشتركة في مجال الطاقة وخاصة التعاون في مجال المحروقات، وأيضا مشروع إنشاء محطة الضبعة النووية الأولى من نوعها في مصر، مشيرا إلى أن عقب تنفيذ هذا المشروع ستحصل مصر ليس فقط على المحطة النووية وإنما على أحدث التكنولوجيات وأكثرها أمانا. كما اشار بويتن الى انه بحث مع الرئيس السيسي سبل استئناف الطيران المباشر مع مصر فى القريب العاجل .

2017-12-11