#
بوتين يدشن اليوم القسم الأول من خط الغاز “قوة سيبيريا”

بوتين يدشن اليوم القسم الأول من خط الغاز “قوة سيبيريا”

أكد الرئيس الروسى فلاديمير بوتين على أهمية خط أنابيب نقل الغاز العملاق “قوة سيبيريا” لنقل الغاز من سيبريا إلى الشرق الاقصى الروسى والصين من الناحية الاقتصادية .

وأشار خلال لقائه مع طلاب الجامعة الفدرالية الشمال شرقية ، حسبما أفادت قناة ” روسيا اليوم “، إلى أن مشروع ” قوة سيبيريا” أداة لتوريد الغاز إلى الصين من جهة ، وسيساهم من جهة أخرى في ضمان إمدادات الغاز للسكان في المناطق الروسية في سيبيريا والشرق الأقصى ، ويمهد الطريق في المستقبل لوصل شبكة الغاز في البلاد مع بعضها ، وبالتالي سيتيح لروسيا إمكانية التحكم بإمدادات الطاقة الى الشرق أو إلى الغرب وفقا للأوضاع في الأسواق العالمية ، وبما يتناسب مع المصالح القومية الروسية .

يذكر ان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيشارك اليوم الاثنين في مراسم تدشين القسم الأول من خط أنابيب نقل الغاز العملاق “قوة سيبين سيبريا إلشرق الاقصى الروسي والصين. يشار إلى أن شركة “غازبروم” الروسية كانت قد وقعت مع شركة النفط والغاز الوطنية الصينية “CNPC”، أثناء زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى شنغهاي 21 مايو الماضي ، صفقة لتوريد 38 مليار متر مكعب سنويا من الغاز الروسي من شرق سيبيريا إلى الصين لمدة ثلاثين عاما بقيمة 400 مليار دولار.


المصدر: أ ش أ

2014-09-01