#
بوتين لـ السيسي :فوزكم الباهر يدل على مكانتكم الرفيعة في مصر

بوتين لـ السيسي :فوزكم الباهر يدل على مكانتكم الرفيعة في مصر

أ.ش.أ

هنأ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بمناسبة تسلمه منصب رئيس مصر.

وذكر المكتب الصحفي للكرملين في بيان له -اليوم الاثنين- أن بوتين بعث ببرقية تهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي جاء فيها :”إن فوزكم الباهر في الانتخابات يدل على مكانتكم الرفيعة في المجتمع المصري، لافتا إلى أن نتائج التصويت في الانتخابات الرئاسية أكدت دعم الشعب المصري لبرنامجكم المعلن بصدد اتخاذ تدابير ترمي إلى استقرار الوضع السياسي وتحقيق النمو الاقتصادي المستمر وحل المشاكل الاجتماعية بصورة فعالة”.

وثمن بوتين في برقيته “الحوار البناء القائم بين البلدين الذي يتميز بمستوى الثقة والتفاهم المتبادل العالي”، كما أعرب عن الاستعداد لمواصلة العمل المشترك مع نظيره المصري”.

وجاء في برقية التهنئة : “تتعاون روسيا ومصر بشكل وثيق في معالجة المشاكل العالمية والإقليمية الملحة ، وأن هذا التنسيق يتجاوب بشكل وثيق مع مصالح ضمان الأمن في شمال أفريقيا والشرق الأوسط، ويساعد على اتخاذ الخطوات البناءة لمواجهة التحديات والأخطار المشتركة”.

وقال الرئيس الروسي في برقية التهنئة مخاطبا الرئيس السيسي: ” إنه على ثقة بأن مصر ستتبع لاحقا بقيادتكم نهجا نشيطا على الصعيد الدولي وتحافظ على دورها القيادي وتصونه في العالم العربي والإسلامي وفي القارة الأفريقية”.

وأكد فلاديمير بوتين : “انتهز هذه الفرصة لكي أؤكد دعوتي لكم لزيارة روسيا في اقرب فرصة، ويمكن تحديد الموعد بالطرق الدبلوماسية”.

2014-06-09