#
بوتين: حل المشكلة الكورية يكون بالطرق السياسية والدبلوماسية

بوتين: حل المشكلة الكورية يكون بالطرق السياسية والدبلوماسية

صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن الحوار حول المشكلة الكورية يتعين أن يجري بالطرق السياسية والدبلوماسية فقط.  
وذكر  بوتين, خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي, في مدينة فلاديفوستوك الروسية اليوم الاثنين: “لقد جرى تبادل للآراء مع آبي حول القضايا الدولية الملحة, بما في ذلك موضوع توفير الاستقرار في منطقة آسيا والمحيط الهادئ, حيث تم التركيز على الوضع في شبه الجزيرة الكورية”. 
وأضاف :”نعتزم مواصلة الاتصالات الوثيقة من أجل تعزيز الحوار بين الكوريتين وحل جميع التناقضات في السياق السياسي والدبلوماسي”. 
يذكر أن قمة تاريخية جمعت زعيمي الكوريتين الشمالية كيم جونج أون, والجنوبية مون جي إن, في أبريل الماضي على الخط الفاصل من المنطقة منزوعة السلاح بين الدولتين. 
وصدر عن هذه القمة بيان مشترك, أكد نية الزعيمين السعي لنزع السلاح النووي الكامل في شبه الجزيرة الكورية وتحسين العلاقات الثنائية والسعي من أجل الرخاء المشترك وإعادة توحيد البلدين على أساس سلمي. 
كما عقد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزعيم كوريا الشمالية قمة في 12 يونيو الماضي في سنغافورة, وأعلن الرئيس الأمريكي عقب هذا اللقاء أنه وقع على وثيقة “مفصلة” مع كوريا الشمالية, مؤكدا أن عملية نزع السلاح في شبه جزيرة كوريا سيبدأ تنفيذها بشكل سريع جدا.  

2018-09-10