#
بوب ديلان يبيع القائمة الكاملة لأغانيه بـ 300 مليون دولار

بوب ديلان يبيع القائمة الكاملة لأغانيه بـ 300 مليون دولار

باع الموسيقى الشهير بوب ديلان الحاصل على  جائزة نوبل فى الأدب،  كتالوجه الكامل المكون من 600 أغنية، فى أكبر صفقة لنشر الموسيقى منذ عقود، في حين لم يتم الكشف عن شروط الصفقة، ومن المرجح أن شعبية بوب ديلان، جعلته واحدا من أكثر مبيعات نشر الموسيقى المربحة على الإطلاق، حيث ذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن قيمة الصفقة وصلت إلى 300 مليون دولار.
تعتبر أعماله على مدى ستة عقود لأول كاتب أغانى يحصل على جائزة نوبل فى الأدب فى عام 2016 وأكثر من 125 مليون تسجيل فى جميع أنحاء العالم.
ووصفت Universal ، أكبر شركة موسيقى في العالم، أن الصفقة تعد أهم اتفاقية لنشر الموسيقى في هذا القرن وواحدة من أهم الاتفاقيات على الإطلاق”.
قال السير لوسيان جرينج ، الرئيس التنفيذي لشركة يونيفرسال ميوزيك: “ليس سراً أن فن كتابة الأغانى هو المفتاح الأساسي لكل الموسيقى الرائعة، كما أنه ليس سرًا أن بوب هو أحد أعظم من مارس هذا الفن.”
لا تزال أغاني ديلان تحظى بشعبية كبيرة ، حيث تم تسجيلها أكثر من 6000 مرة من قبل عشرات الفنانين ، بما في ذلك Adele و Guns N ‘Roses و Bob Marley و U2 و Stevie Wonder، أنتج ديلان أكثر من 50 ألبومًا ويستمر في القيام بجولة ، حيث قدم حوالي 100 حفلة موسيقية سنويًا.

2020-12-09