#
“بلومبرج”: “باركليز” و”بنك أوف أمريكا” و”هيرميس” مستشارو طرح أوراسكوم للمقاولات ببورصتي مصر والإمارات

“بلومبرج”: “باركليز” و”بنك أوف أمريكا” و”هيرميس” مستشارو طرح أوراسكوم للمقاولات ببورصتي مصر والإمارات

أ ش أ

كشفت وكالة “بلومبرج” الإخبارية العالمية عن أن بنك “باركليز” و”بنك أوف أمريكا” سيقدمان الاستشارات لشركة “أوراسكوم للإنشاء والصناعة” لمساعدتها على قيد أسهم وحدتها العاملة في مجال الإنشاءات في بورصتي الإمارات ومصر.

ونقلت الوكالة، في تقرير لها اليوم على موقعها الإلكتروني عن شخصين قريبين من الصفقة لم تذكر اسمهما، أن المجموعة المالية “هيرميس” سوف تشارك في تقديم الاستشارات لأوراسكوم، مشيرة إلى أن الشركة تدرس قيد أسهمها في مؤشر “ناسداك دبي”.

وستضم الوحدة الجديدة كل أصول شركة “أوراسكوم للإنشاء والصناعة” المتعلقة بالإنشاءات، فضلا عن 50 في المائة من حصتها في مجموعة “بيسكس” البلجيكية”، على أن يتم بداية إدراج الأسهم في الربع الأول من العام المقبل.

وكانت الشركة قد أعلنت يوم 6 نوفمبر الجاري عن نتيها إدارج أسهم شركة “أوراسكوم للإنشاء والصناعية”، ذراعها الاستثماري في قطاع الهندسة والمقاولات ببورصتي مصر والإمارات.

وأشارت الشركة إلى أنها بدأت باتخاذ خطوات لتقسيم الشركة لتمكينها من إدراج أسهم الشركة بالبورصتين خلال الربع الأول لعام 2015 بعد الحصول على الموافقات اللازمة من مجلس إدارة الشركة ومساهميها والجهات الحكومية المعنية في هذا الشأن.

وأوضحت أنها تسعى إلى أن تكون في طليعة الشركات التي تستفيد من قواعد القيد المزدوج التي تقوم الجهات الرقابية المصرية المعنية حاليا على تفعيلها.

وتشمل الشركة القابضة الجديدة لقطاع الهندسة والمقاولات شركة “أوراسكوم للإنشاء ش.م” جميع أنشطة الهندسة والمقاولات ومواد البناء والحصة البالغة 50% في مجموعة (BESIX)، وتوفر الشركة خدمات هندسية ومقاولات تعتمد فى المقام الأول على البنية التحتية ومشاريع صناعية وتجارية رفيعة المستوى فى الولايات المتحدة والشرق الأوسط وشمال أفريقيا ووسط أسيا لعملاء القطاعين العام والخاص.

ومن المتوقع أن تقوم الشركة بالاستثمار في قطاع البنية التحتية، حيث أعلنت الشركة عن اشتراكها مع شركة الاستثمارات البترولية الدولية “آيبيك” في استثمار جديد بقطاع توليد الطاقة الكهربائية في مصر من خلال تطوير محطة لتوليد الكهرباء استخداما لتكنولوجيا الفحم النظيف المتقدمة تتراوح طاقتها الانتاجية عند الانتهاء من تشييدها بين 5111 و0111 ميجاوات.

2014-11-09