#
بعد غد .. وزير الثقافة يفتتح بيت الشعر العربي بالأقصر

بعد غد .. وزير الثقافة يفتتح بيت الشعر العربي بالأقصر

يفتتح وزير الثقافة حلمي النمنم ورئيس دائرة الثقافة والإعلام بإمارة الشارقة عبدالله العويس ومحافظ الأقصر محمد بدر , يوم الأحد المقبل بيت الشعر العربي بحضور عدد من المسئولين بوزارة الثقافة والإعلام بالشارقة ووسائل الإعلام المختلفة .

وقال الشاعر حسين القباحى المشرف العام على بيت الشعر العربي – إن الهدف من افتتاح بيت للشعر بالأقصر هو الحفاظ على الشعر وتقديرا لابداعاته وللحفاظ والاهتمام باللغة العربية الفصحى وفنونها وآدابها , وأن يكون بيت الشعر ملتقى ومقصدا للشعراء والمهتمين بالشعر والأدب والثقافة وتجميعا لطاقاتهم الشعرية والأدبية .

ولفت إلى أن بيت الشعر العربي سيكون مديد العون المعنوي والمادي للشعراء , وذلك لتحفيزهم على المزيد من العطاء والإبداع وأيضا لتعميق وتأصيل وتبادل الثقافات بين الشعراء والمثقفين والمبدعين في مختلف الدول العربية .

وأكد القباحي على أن افتتاح بيت الشعر العربي يأتي استجابة لمبادرة حاكم إمارة الشارقة الشيخ سلطان القاسمي , لإنشاء بيوت للشعراء في الوطن العربي .. موضحا أنه وقع اختيار إنشاء البيت في الأقصر لما تمثله من قيمة إنسانية وحضارية كبيرة وما تملكه تلك المدينة من آثار وتراث وزحم إبداعي في مختلف المجالات .

أ ش أ

2015-11-13