#
بعد إغلاقه وتصاعد الاحتجاجات.. عبد الواحد النبوي يكلف لجنة بحل مشاكل “قصر ثقافة الفيوم”

بعد إغلاقه وتصاعد الاحتجاجات.. عبد الواحد النبوي يكلف لجنة بحل مشاكل “قصر ثقافة الفيوم”

كلف الدكتور عبد الواحد النبوي وزير الثقافة لجنة برئاسة محمد عبد الحافظ ناصف رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة بالتوجه إلى محافظة الفيوم اليوم الإثنين لبحث المشاكل التي تواجه قصر ثقافة الفيوم، والعمل على حلها بالتعاون مع الحماية المدنية ومحافظ الفيوم.

كما كلّف النبوي مسئولي هيئة قصور الثقافة بسرعة إعداد تقرير بالمشكلات التي تواجه قصر ثقافة الفيوم وبحث حلها مع الحماية المدنية لاستيفاء شروط السلامة مع ضمان عدم وقف الأنشطة.

وقال وزير الثقافة إنه لن يسمح بتعطل الأنشطة بقصور الثقافة، ولن يسمح للروتين بتعطيل العمل، مؤكدا ضرورة إيجاد حلول عاجلة لكافة المشكلات لضمان استمرار فتح قصور الثقافة أبوابها أمام الجمهور.

وكان محمد الشربيني، مدير عام قصر الثقافة بالفيوم، قد أوضح مساء أمس الأحد أنهم قد تقدموا بطلب لمحافظ الفيوم لبحث الأمر من أجل إنهاء إجراءات الحماية المدنية، لقرار إغلاق قصر ثقافة الفيوم، ووقف جميع الأنشطة الثقافية به، وذلك لتخوفهم من تعرض حياة العاملين والرواد للخطر، نظرًا لعدم توفر شروط السلامة المدنية بالقصر، وعدم مزاولة أي نشاط ثقافي بالقصر حتى تستوفى به شروط الحماية المدنية.

وكان عدد من المبدعين والمثقفين ورواد القصر قد أعلنوا في وقت سابق عن تنظيم وقفة احتجاجية الثلاثاء المقبل أمام القصر تنديدا بقرار الإغلاق وإهمال وزارة الثقافة والهيئة العامة لقصور الثقافة.

2015-05-18