#
بريطانيا تحقق في دعوة تنظيم القاعدة لنسف طائرات دول غربية

بريطانيا تحقق في دعوة تنظيم القاعدة لنسف طائرات دول غربية

بدأت أجهزة الأمن البريطانية التحقيق في دعوات أطلقها تنظيم القاعدة لحث الإرهابيين على نسف طائرات تتبع دول غربية, ومن بينها شركتا طيران بريطانية .

وذكرت صحيفة “الديلي ميل” البريطانية أن الدعوة التي جاءت في مجلة تحمل اسم “انسباير” على شبكة الإنترنت تتبع القاعدة التى تدعو إلى استهداف شركات الطيران الغربية في محاولة لسحق اقتصاد العدو.

ومن بين شركات الطيران التي دعت القاعدة إلى استهدافها شركتى “بريتش إيروايز” و”إيزي جيت” البريطانيتين, إضافة إلى شركتي “إير فرانس” الفرنسية و طكونتننتال ايرلاينز”.

وأكد تنظيم القاعدة في دعوته على أن الأولوية ستكون استهداف الولايات المتحدة ثم المملكة المتحدة وفرنسا .

وأشادت مجلة “إنسباير” التابعة للقاعدة بالشاب النيجيري عمر الفاروق عبد المطلب, المتهم بمحاولة تفجير طائرة مدنية فوق مطار ديترويت في متشجن عشية أعياد الميلاد عام 2009, والذي صدر ضده حكم بالسجن مدى الحياة عام 2012.

وقال متحدث باسم الداخلية البريطانية إنهم على علم بهذا التهديد وأن الشرطة وأجهزة الأمن تتخذ التدابير المناسبة لحماية الأمن القومي والمواطنين .

ومن جانبه قال متحدث باسم شركة “بريتش إيروايز” لخطوط الطيران البريطانية إن سلامة وأمن عملائنا والطاقم هي دائما على رأس أولوياتنا ويتم تواصل العمل بشكل وثيق مع المطارات والحكومات في جميع أنحاء العالم لمجابهة هذا التهديد.

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط

2014-12-29