#
برنامج ثقافي وفني حافل خلال شهر رمضان بمركز إبداع الإسكندرية

برنامج ثقافي وفني حافل خلال شهر رمضان بمركز إبداع الإسكندرية

أعد مركز الحرية للإبداع، التابع لصندوق التنمية الثقافية، برئاسة الدكتور وليد قانوش، برنامجا حافلا بالفعاليات الثقافية والفنية تقدم على مدار شهر رمضان المبارك، تحت عنوان “ليالي رمضان الإبداعية”، وذلك بمقر المركز وسط الإسكندرية.

تبدأ الفعاليات في 20 مارس الجاري، بندوة بعنوان “رمضان شهر الإنتصارات” بمناسبة ذكرى انتصار العاشر من رمضان بالتعاون مع بيت العائلة المصرية، يشارك في الندوة: الدكتور ابراهيم الجمل، رئيس لجنة الفتوى بالأزهر الشريف بالإسكندرية، وأمين بيت العائلة المصرية فرع الإسكندرية، والدكتور إبراهيم رجب، أستاذ التاريخ والحضارة الإسلامية بجامعة الإسكندرية.

وفي 24 مارس، تقام ندوة بعنوان “الفن والتراث الشعبي في رمضان” بمشاركة الدكتور محمد السنوسي الباحث في التراث الشعبي، والكاتب الدكتور خالد البوهي، والفنان الدكتور وسام شعيب، ويدير الندوة الشاعر أحمد يحيى.

كما تقام أمسية بعنوان “تجليات رمضانية في الأدب والفن ” في 27 مارس، بحضور المستشار الأديب بهاء المري، والدكتور مختار عطية، استاذ اللغة العربية والبلاغة بجامعة المنصورة، الشاعر جابر بسيوني، بمشاركة الفنان إبراهيم نصير، ونخبة من الأدباء والشعراء.

ويختتم مركز الحرية للابداع برنامجه الرمضاني في 28 مارس، بندوة تحت عنوان “إبداعات من الشعر والنغم”، يشارك فيها الفنان ناصر المزداوي، والشاعر أحمد يسري، والشاعر عادل حراز، ويدير الندوة الفنان أحمد بسيوني.

2024-03-10