#
برلين لا تستبعد مشاركة بوتين في محادثات مستقبلية بشأن أوكرانيا

برلين لا تستبعد مشاركة بوتين في محادثات مستقبلية بشأن أوكرانيا

اعلنت المانيا الاربعاء انها لا تستطيع استبعاد مشاركة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من اي جولة مستقبلية من المحادثات بشأن شرق اوكرانيا التي تشهد نزاعا.

وتستضيف المستشارة الالمانية أنجيلا ميركل محادثات مع الرئيس الفرنسي فرانسوا اولاند والاوكراني بيترو بوروشينكو الاثنين المقبل، وقال محللون ان غياب بوتين عن هذه المحادثات يؤكد ان العلاقات تتدهور مع اندلاع اعمال عنف جديدة في شرق اوكرانيا.

وكانت اخر مرة التقى فيها الزعماء في مينسك عاصمة روسيا البضاء في فبراير الماضى عند التوقيع على اتفاق لوقف اطلاق النار، كما يجري الزعماء محادثات هاتفية منتظمة بشان النزاع.

وذكرت كريستيان فيرتز المتحدثة باسم ميركل الاربعاء انه رغم ان بوتين لن ينضم الى القادة في برلين، الا انه من الممكن ان يشارك في محادثات مستقبلية. وصرحت للصحفيين “لا استطيع استبعاد عقد مثل هذا الاجتماع، لكنني لا استطيع تاكيده”.

وادى اندلاع العنف في شرق اوكرانيا هذا الاسبوع الى توترات جديدة بين موسكو التي يتهمها الغرب بمساعدة المتمردين الانفصاليين، والقوى الغربية التي تريد دعم قيادة كييف الجديدة الموالية لاوروبا في مواجهة ما تعتبره هذه القوى عدوانا روسيا

المصدر: أ ف ب .

2015-08-19