#
برلماني روسي يحذر من تكرار سيناريو أوكرانيا في أرمينيا

برلماني روسي يحذر من تكرار سيناريو أوكرانيا في أرمينيا

حذر إيجور موروزوف ,عضو لجنة الشئون الدولية في مجلس الاتحاد الروسي ( المجلس الأعلى للبرلمان ) من تكرار السيناريو الأوكراني في أرمينيا.

وأوضح ماروزوف أن الأحداث الحالية في أرمينيا تجري تماما وفقا للمرحلة الأولى من الانقلاب في أوكرانيا”,قائلا :”إن واشنطن ربما تدير هذه الأحداث خاصة أن السفارة الأمريكية في أرمينيا هي من أكبر البعثات الأمريكية في الخارج”.

وذكر ماروزوف أن أرمينيا باتت على وشك “انقلاب باستخدام السلاح”,لافتا إلى أن الانقلاب سيحدث إذا لم يستخلص رئيس البلاد ,سيرج سركسيان, دروسا من الأزمة الأوكرانية .

وكان دميتري بيسكوف المتحدث باسم الرئاسة الروسية قد أعرب أمس الثلاثاء عن أمل الكرملين في تسوية الوضع في أرمينيا في أقرب وقت ممكن وفق القانون والدستور .

وتتواصل الاحتجاجات ضد رفع أسعار الكهرباء في يريفان عاصمة أرمينيا حيث أغلق المحتجون شارع المارشال باجراميان في وسط العاصمة الأرمينية.

وذكرت قناة “روسيا اليوم” أن الشرطة الأرمينية أكدت أنها ستتخذ الإجراءات اللازمة لتفريق المتظاهرين,إذا اقتضت الضرورة. يoشار إلى أن الاحتجاجات اندلعت في يريفان 19 يونيو الجاري وتحولت مساء أمس الأول الإثنين إلى مسيرة نحو مقر رئيس الدولة.

ويطالب المتظاهرون السلطات بإلغاء قرار رفع أسعار الكهرباء, بينما قامت الشرطة بتوقيف نحو 240 متظاهرا بينهم صحفيون

2015-06-24