#
بركات يوافق على إخلاء سبيل 4 إخوانيين أحداث لظروفهم الدراسية

بركات يوافق على إخلاء سبيل 4 إخوانيين أحداث لظروفهم الدراسية

أ ش أ

أصدر المستشار هشام بركات النائب العام قرارا إنسانيا بإخلاء سبيل 4 متهمين “أحداث” تتراوح أعمارهم ما بين 16 وحتى 18 عاما على ذمة التحقيقات التي تجري معهم بمعرفة النيابة وذلك في قضية تتعلق باتهامهم بالانضمام إلى تنظيم الإخوان الإرهابي المحظور والاشتراك في لجانه النوعية لتنفيذ أعمال عدائية ضد البلاد.

وجاء قرار النائب العام بإخلاء سبيل الطلبة المتهمين مراعاة لظروفهم العمرية وحرصا على مستقبلهم الدراسي.

وكان المتهمون – وهم من الطلبة في المراحل الدراسية بالثانوية العامة قد تم حبسهم احتياطيا بقرارات من نيابة أمن الدولة العليا بإشراف المستشار الدكتور تامر فرجاني المحامي العام الأول للنيابة بعد أن ألقي القبض عليهم ضمن تشكيل للتنظيم الإرهابي تقوم عناصره بالاعتداء على قوات الأمن من الشرطة والجيش وإطلاق الألعاب النارية والشماريخ صوبهم بطريق ممنهج والتجمهر وقطع الطرق وتنظيم مسيرات يقوم المشاركون فيها بأعمال عنف وتخريب.

وتعهد أولياء أمور هؤلاء الطلبة – أمام النيابة – بحسن رعايتهم وإبعادهم تماما عن الأفكار الإرهابية المتطرفة لتنظيم الإخوان.

على صعيد ذي صلة، وافق النائب العام أيضا على إخلاء سبيل رجل الأعمال عدلي القزاز ( 70 عاما ) مالك مدرستي المقطم وآل ياسر نظرا لتردي حالته الصحية وذلك بعدما تبين من واقع تقرير الطب الشرعي بتوقيع الكشف الطبي عليه أنه مصاب بقصور في عضلة القلب والشرايين علاوة على وفاة شقيقه ورغبته في حضور العزاء.

2014-06-23