#
برقيات عزاء من بوتفليقة إلى ملوك ورؤساء الدول فى حادث الطائرة

برقيات عزاء من بوتفليقة إلى ملوك ورؤساء الدول فى حادث الطائرة

بعث الرئيس الجزائرى عبد العزيز بوتفليقة، برقيات عزاء لملوك ورؤساء الدول والحكومات التى لها رعايا ضمن ضحايا تحطم طائرة الشركة الاسبانية “سويفت آر” المستأجرة من طرف الخطوط الجوية الجزائرية.

ووجهت هذه البرقيات إلى كل من: الرئيس عبد الفتاح السيسى، وملك اسبانيا فيليب السادس، ورئيس الحكومة الاسبانية ماريانو راخوى، وملك بلجيكا فيليب ليوبولد لوى ماريس وهنرى جيوم الدوق الأكبر للوكسمبورج.

كما بعث ببرقيات عزاء إلى الرئيس الفرنسى فرانسوا اولاند، وديديى بورخالتر رئيس كونفدرالية سويسرا، وأنجيلا ميركل مستشارة جمهورية ألمانيا الاتحادية، ويواكيم جوك رئيس جمهورية ألمانيا الاتحادية، واليزابيت الثانية ملكة المملكة المتحدة لبريطانيا، و ايرلاندا الشمالية، وديفيد كاميرون رئيس وزراء المملكة المتحدة لبريطانيا وايرلندا الشمالية، ودافيد جونستون الحاكم العام لكندا وستيفن هاربر رئيس وزراء كندا وابراهيم بوبكر كايتا رئيس جمهورية مالى وبول بيا رئيس الكاميرون، وجودلاك جوناثان رئيس جمهورية نيجيريا الاتحادية، وبلاز كومباورى رئيس بوركينا فاسو وتمام سلام رئيس الوزراء اللبنانى.

وكان بوتفليقة قد أعلن حدادا وطنيا لمدة ثلاثة أيام اعتبارا من أمس السبت، على اثر هذا الحادث الذي خلف 116 ضحية من 15 جنسية كما أمر عبد المالك سلال رئيس الوزراء بتنكيس الاعلام على المؤسسات والهيئات الحكومية .
المصدر: أ ش أ

2014-07-27