#
برشلونة يستضيف إشبيلية..والريال مع ليجانيس

برشلونة يستضيف إشبيلية..والريال مع ليجانيس

يحل ريال مدريد ضيفاً على ليجانيس في التاسعة والنصف مساء اليوم الاربعاء فيما يصطدم غريمه ومطارده برشلونة بعقبة إشبيلية الرابع في الساعة السابعة ونصف في المرحلة الثلاثين من الدوري الإسباني.

ويتفوق النادي الملكي بفارق نقطتين عن برشلونة مع مباراة مؤجلة أمام سلتا فيجو لم يتحدد موعدها حتى الآن، وبفارق 10 نقاط أمام جاره أتلتيكو مدريد وإشبيلية.

ويدرك ريال مدريد جيداً أهمية النقاط الثلاث لمباراة ليجانيس كونها ستكون مفتاح الأسابيع الحاسمة التي تنتظره بعد ذلك كونه سيستضيف جاره أتلتيكو مدريد السبت المقبل في قمة المرحلة الحادية والثلاثين ويستضيف برشلونة في الثالث والعشرين من الشهر الجاري.

ويأمل ريال مدريد ومدربه الفرنسي زين الدين زيدان في مواصلة الانتصارات المتتالية وعدم التفريط باي نقطة خصوصاً في هذه الفترة بالذات من الموسم في سعيهما إلى استعادة اللقب الغائب عن الخزائن منذ عام 2012.

ويفتقد ريال مدريد لخدمات مدافعه الفرنسي رافاييل فاران بسبب الإصابة.

في المواجهة الاخرى، يحتل برشلونة وصافة ترتيب الدوري الإسباني برصيد 66 نقطة خلف ريال مدريد المتصدر بـ 68 نقطة بينما إشبيلية في المركز الرابع بـ 85 نقطة خلف أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثالث بـ 61 نقطة.

وتعد مباراة اليوم قمة في الكرة الهجومية المفتوحة نظرًا لاعتماد لويس إنريكي مدرب برشلونة وخورخي سامباولي مدرب إشبيلية على اللعب المفتوح والابتعاد عن الكرة الدفاعية العقيمة.

وعاد برشلونة بفوز كبير على حساب مضيفه غرناطة 4-1 في مباراة غاب عنها نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي بسبب الإيقاف وأراح فيها لويس إنريكي قطب الدفاع جيرار بيكيه ترقباً للقاء إشبيلية حيث يسعى النادي الكتالوني إلى تأكيد تفوقه على الفريق الأندلسي في العامين الأخيرين.

وكسب برشلونة المباريات الخمس الأخيرة التي جمعته بإشبيلية في مختلف المسابقات (الدوري والكأس وكأس السوبر المحلية)، ويعود الفوز الأخير للفريق الأندلسي إلى 3 أكتوبر 2015 عندما كسب 2-1 على ملعبه رامون سانشيز بيثخوان.

2017-04-05