#
بدوى: الرئيس حرص على افتتاح المدينة الشبابية إيمانا بأهمية دور الشباب

بدوى: الرئيس حرص على افتتاح المدينة الشبابية إيمانا بأهمية دور الشباب

صرح السفير إيهاب بدوي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس عدلي منصور حرص على افتتاح المدينة الشبابية إيمانا منه بأهمية دور الشباب وضرورة رعايتهم, مؤكدا أن افتتاح هذا الصرح الهام يأتي في إطار اهتمام الدولة بتعمير سيناء فضلاعن تنشيط السياحة الداخلية والوافدة من خلال استقبال المدينة للوفود الشبابية من مصر والعالم على مدار العام.

و قال إيهاب”إن الرئيس منصور تفقد المدينة بعد أن استمع لشرح موجز على نموذج للمدينة من مدير إدارة الأشغال العسكرية أعقبه إلقاء كلمتين من كل من وزير الشباب والرياضة خالد عبد العزيز واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء كما قدم رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة عرضا تفصيليا عن المدينة الشبابية أعقبه فيلم تسجيلي عن مراحل إنشاء المدينة.

كما تفقد الرئيس الصالة الرياضية حيث كان في استقباله رئيس مدينة شرم الشيخ وعدد من مشايخ قبائل محافظة جنوب سيناء وقد شاهد الرئيس عرضا رياضيا قدمه طلبة وطالبات كليتي التربية الرياضية “بنين وبنات”.

وكان الرئيس عدلي منصور, قد وصل ظهر اليوم إلى مطار شرم الشيخ الدولي, حيث كان في استقباله كل من الطيار حسام أبو الخير, وزير الطيران المدني، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، و اللواء عبد الوهاب علي مدير مطار شرم الشيخ الدولي.

وافتتح منصور المدينة الشبابية بشرم الشيخ التي تضم مبنى فندقيا يسع لما يزيد على أربعمائة فرد وقاعات لورش العمل وغرف للإقامة وملاعب رياضية وحمام للسباحة وقاعة للمؤتمرات.

وكان في استقبال الرئيس منصور لدي وصوله إلي مقر المدينة الشبابية المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء ووزراء الشباب والرياضة خالد عبد العزيز والسياحة هشام زعزوع والداخلية محمد إبراهيم والتنمية المحلية والإدارية عادل لبيب والطيران المدني حسام أبو الخير.

وأكد وزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبد العزيز – فى تصريح له بحسب ما ذكر التلفزيون المصري-أن هذه المنشأة الرياضية تم بناؤها على أحدث مستوى بالتنسيق مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة مشيدا باهتمام الرئيس عدلي منصور بشباب مصر على جميع الأصعدة سواء العلمية أو الثقافية أو السياسية.

ولفت إلى أن العديد من مراكز الشباب في مصر تحتاج إلى تطوير قائلا إن “لدينا 1000 مركز شباب من أصل 4300 مركز في حاجة إلي تطوير واهتمام.

من جانبه أشاد محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة بدور الرئيس عدلي منصور في تنفيذ خريطة المستقبل مما كان له عظيم الأثر على صورة مصر في الخارج وتوافد السياح من جديد على مدينة شرم الشيخ.

كما أشاد بدور القوات المسلحة التي رفعت هامة المصريين عاليا واليوم تقوم بدور في حماية ربوع مصر والمساعدة في إنشاء العديد من المباني والمنشآت والمساعدة في عملية التنمية في سيناء.

ومن المتوقع أن يقوم الرئيس منصور يرافقه وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم بافتتاح مركز التحكم الإلكتروني الذي يتم من خلاله مراقبة المنظومة الأمنية بشكل كامل في شرم الشيخ.

2014-04-28