#
بدء تنفيذ مشروع” الاكشاك النموذجية” لجمع وفصل القمامة بمحافظة الفيوم

بدء تنفيذ مشروع” الاكشاك النموذجية” لجمع وفصل القمامة بمحافظة الفيوم

تبدأ محافظة الفيوم في طرح 200 كشك كمرحلة اولى منخطة المحافظة للنهوض بقطاع النظافة وتطبيق مشروع جمع وفصل القمامة من خلال الأكشاك النموذجية.

وأكد المستشار وائل مكرم محافظ الفيوم أن المشروع سيمثل طفرة كبيرة في مجال النظافة بالمحافظة حيث سيعمل على تقنين عملية جمع القمامة بالإضافة لتوفير العديد من فرص العمل للشباب وجامعي القمامة بواقع اثنين من العمال لكل كشك.

وأشار محافظ الفيوم بأنه سيتم طرح 1000 كشك نموذجي على كافة مدن وقري المحافظة ,وسيتم البدء بعدد 200 كشك كبداية بمركز ومدينة الفيوم .

وكلف المحافظ المستشار السياحي للمحافظة بالبدء فى تنفيذ حملة توعية للمواطنين بأهمية المشروع وأسعار القمامة التي سيتم شرائها من المواطنين ، من خلال الحملات الإعلامية، البورشورات ، وصفحات التواصل الإجتماعى ، حيث توفر الاكشاك النموذجية التخلص من القمامة بشكل آمن والاستفادة بإعادة تدويرها وتحقيق مكاسب مادية للمواطنين والمحافظة.

يعد المشروع أول تجربة لتسعير القمامة فى الفيوم ، وقد تم البدء بنموذج للمشروع بمركز إطسا ولاقى قبولاً كبيراً من المواطنين.

وتعمل الأكشاك النموذجية بالطاقة الشمسية وسوف تكون مجهزة بالداخل بعدد 6 حاويات لتخزين القمامة الصلبة مثل الكانز والورق المقوى, ومن الخارج مجري يتم وضع القمامة العضوية به, وعلى جانبي الكشك توجد الأكياس بألوانها المختلفة لفصل القمامة, بالإضافة إلى تزويده من الداخل بحائط عرض للمنظفات الصناعية لبيعها للمواطنين، كما روعي الشكل الجمالي في تصميم الأكشاك فى تصميم الأكشاك, إضافة إلى توفير زى عمل موحد للعاملين بالمشروع.

 

2016-08-08