#
بدء تصويت المصريين بفرنسا لليوم الـ 5 والاخير للانتخابات الرئاسية

بدء تصويت المصريين بفرنسا لليوم الـ 5 والاخير للانتخابات الرئاسية

أ ش أ

فتحت السفارة المصرية بباريس والقنصلية العامة بمرسيليا أبوابهما صباح اليوم الاثنين لليوم الخامس والاخير من الانتخابات الرئاسية أمام المصريين المقيمين والمتواجدين على الاراضى الفرنسية والراغبين فى الادلاء باصواتهم فى الانتخابات الرئاسية التى يتنافس فيها المرشحان عبد الفتاح السيسي وحمدين صباحى لرئاسة مصر خلال السنوات الاربع القادمة.

وتتواصل عملية التصويت يوميا اعتبارا من يوم الخميس الماضى وحتى اليوم الاثنين اعتبارا من الساعة التاسعة صباحا بتوقيت باريس ( العاشرة بتوقيت القاهرة ) وحتى الساعة التاسعة مساء يوميا وذلك على ضوء قرار اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية بمد فترة التصويت بالنسبة لمصريي الخارج ليوم اضافى نظرا للاقبال الكبير وغير المسبوق من جانب ابناء الجاليات المصرية بالخارج على الادلاء باصواتهم.

وكانت الأيام الأربعة الماضية من الاقتراع قد شهدت اقبالا كبيرا فاق التوقعات على مقر اللجنة الانتخابية بالسفارة المصرية بباريس والقنصلية العامة بمرسيليا وهو ما يعكس حرص المواطنين على المشاركة فى تحديد مستقبل مصر واختيار الرئيس الجديد للبلاد بعد ثورتى الخامس والعشرين من يناير والثلاثين من يونيو.

ووصل اجمالى عدد من شاركوا فى الاقتراع بمقر السفارة المصرية بباريس وجتى اغلاق الصناديق مساء امس الاحد وصل الى 5921 مواطنا.. بالاضافة الى ما يزيد عن 300 مواطن قاموا بالادلاء باصواتهم بمقر اللجنة الفرعية الانتخابية بالقنصلية العامة بمرسيليا.

وقال سفير مصر لدي فرنسا محمد مصطفى كمال ان كثافة الاقبال على التصويت فى الانتخابات الرئاسية يعنى اننا نتجه الى تجاوز أعداد المواطنين الذين ادلوا باصواتهم فى كافة الاستحقاقات الانتخابية التى جرت بالسفارة منذ ثورة الخامس والعشرين من يناير2011، وكان اعلى عدد قد تم تسجيله فى الانتخابات الرئاسية السابقة فى عام 2012 حيث بلغ حينها اجمالى الاصوات 3138 .

ومن المنتظر ان تبدأ عملية فرز الاصوات داخل اللجنة الفرعية بالسفارة المصرية بباريس بعد اغلاق باب التصويت فى الساعة التاسعة من مساء اليوم قبل ان يتم اخطار اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية بالنتائج وايضا مندوبى المرشحين الرئاسيين الاثنين بعدد الاصوات التى حصل عليها المرشحين.

وتسير عملية الاقتراع داخل المقر الانتخابى بالسفارة المصرية في باريس بسلاسة حيث يقوم القائمون على العملية من دبلوماسيي واعضاء السفارة بمهتهم بحياد كامل وذلك بحضور مندوب عن المرشحين الاثنين لانتخبابت ارئاسة عبد الفتاح السيسي وحمدين

صباحي، بالاضافة الى متابعين من مكتب الجامعة العربية بالعاصمة الفرنسية وذلك فى اطار الاتفاقية الموقعة فى هذا الصدد بين اللجنة العليا للانتخابات وجامعة الدول العربية.

2014-05-19