#
بدء تسليم الوحدات السكنية الجديدة لسكان منطقة الضمرانية غير الآمنة بمدينة نجع حمادي بقنا

بدء تسليم الوحدات السكنية الجديدة لسكان منطقة الضمرانية غير الآمنة بمدينة نجع حمادي بقنا

قامت وزارة الدولة للتطوير الحضري والعشوائيات، بتقديم الدعم الفني والمالي لمحافظة قنا لتطوير منطقة الترعة الضمرانية بمدينة نجع حمادي، والتي تم تصنيفها كمنطقة خطورة من الدرجة الثانية، حيث إنها منطقة سكن غير ملائم، وتحتوي المنطقة على 246 وحدة سكنية يقطنها نحو 1461 نسمة.

جاء ذلك في إطار خطة الدولة لتوفير حياة آمنة صحية وتوفير المسكن الملائم والصحى للمواطن المصرى وفى التعاون المتبادل بين وزارة التطوير الحضري والعشوائيات ومحافظة قنا.

وقامت الوزارة بإعداد خطة العمل والتي تعتمد على بناء وحدات سكنية جديدة بالقرب من المنطقة وعلى امتداد الترعة الضمرانية وبمسافة لا تتعدى 1.5 كم، حيث تم بناء عدد 13 عمارة سكنية بارتفاع 6 أدوار توفر عدد 260 وحدة سكنية وعدد 182 محلًا تجاريًا.

كما قامت الوزارة بتوفير التمويل اللازم، لتنفيذ المشروع بقيمة إجمالية حوالي 29,6 مليون جنيه مصري، وقامت المحافظة بتنفيذ المشروع، وقد تم إجراء القرعة العلنية للوحدات يوم 12/7/2014 بدأ منذ أيام تسليم الوحدات لمستحقيها.

هذا وقد قامت المحافظة بالانتهاء من إمداد العمارات السكنية بشبكات مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء، كما انتهت من تنسيق الموقع ورصف الطرق وإعداد الوحدات السكنية للسكن.

 

 

المصدر:الوكالات

2014-12-26