#
بدء امتحانات الثانوية العامة …والتعليم تؤكد الأسئلة ليس لها أبعاد سياسية

بدء امتحانات الثانوية العامة …والتعليم تؤكد الأسئلة ليس لها أبعاد سياسية

أ ش أ

 بدأ طلاب الثانوية العامة  -النظام القديم –   صباح اليوم السبت امتحاناتهم في مادتي اللغة العربية والتربية الدينيةوسط حالة من الترقب من أولياء الأمور حول طبيعة الأسئلة ومدى  فهم أبنائهم واستيعابهم لها.

ويبلغ عدد الطلاب المقيدين على النظام القديم (نظام السنتين)   43 ألفا و99  طالبا وطالبة  ، فيما يبدأ 450 ألفا  و181 طالبا وطالبة مقيدون بالنظام الحديث  امتحاناتهم غدا الأحد وذلك للعام الدراسي الحالي 2013/2014.

وطمأن وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبو النصر الطلاب وأولياء الأمور أن جميع أسئلة
الامتحانات لن تخرج عن المقرر الذي تم شرحه بعد حذف الاجزاء التي حددها الخبراء لتعويض مد فترة اجازة نصف السنة بسبب الظروف التي مرت بها البلاد.

وقال أبو النصر – في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط    إن أسئلة امتحانات الثانوية العامة ليست لها أبعاد سياسية وهذا مرفوض جملة وتفصيلا ومن يريد أن يمارس السياسة ليبتعد عن المدرسة حرصا على مستقبل الطلاب.

وأضاف أن جميع مراحل امتحانات الثانوية العامة مؤمنة بالكامل بدءا من طباعة الأسئلة، والمطابع السرية مرورا بنقلها لمراكز التوزيع ثم لجان سير الامتحان والكنترولات وأعمال التصحيح ، مؤكدا  أن هناك بروتوكولات تعاون مع وزارتي الداخلية والدفاع لتأمين امتحانات الثانوية العامة.

2014-06-07