#
بدء الدراسة بكلية الفنون الجميلة بجامعة المنصورة العام القادم

بدء الدراسة بكلية الفنون الجميلة بجامعة المنصورة العام القادم

أ ش أ

قالت الدكتورة ماجدة نصر القائم بعمل رئيس جامعة المنصورة إن الدراسة ستبدأ بكلية الفنون الجميلة, اعتبارا من العام الدراسي 2015/2014 وبهذا القرار تصبح كليات الجامعة 18 كلية.

ومن المقرر أن تستقبل الكلية خلال العام الدراسي 2014 ? 2015 م أكثر من 100 طالب للدراسة بها وسيتم الدراسة بمبنى كلية الآداب .

كان مجلس الوزراء برئاسة المهندس إبراهيم محلب أصدر القرار رقم 1436 لسنة 2014 بتاريخ 2014/8/17 بإضافة كلية الفنون الجميلة إلى كليات جامعة المنصورة.

من ناحية أخرى, استقبلت الدكتورة ماجدة نصر الدكتور ياسر الشايب المنسق الوطنى لبرامج الاتحاد الاوروبى بوزارة التعليم العالى لمناقشة سبل زيادة الشراكة مع الجامعات الاوربية من خلال البرامج الممولة من الاتحاد الاوروبى وزيادة المنح الدولية للباحثين بجامعة المنصورة .

وأكدت ان الجامعة ستعمل على زيادة التبادل الأكاديمى بين الجامعة والجامعات الاوروبية والعمل فى مشروعات متخصصة فى مجال الطاقة المتجددة والمياة والطب الرياضى .

وأضافت ان الجامعة تسعى من خلال برنامج الاتحاد الأوروبى الى حصول الباحث على اعتماد الدرجات العلمية من أكثر من دولة اوروبية وسيتم وضع خطة استراتيجية لتوسيع دائرة الاهتمام والعلاقات مع الجامعات الأوروبية .

وأشار الدكتور ياسر الشايب إلى ان جامعة المنصورة تقدمت فى تصنيفها هذا العام نظرا لما تتميز به فى مجال النشر العلمى والمراكز الطبية والابحاث العلمية كما اشار إلى أن برنامج الاتحاد الاوروبى يقدم الدعم للباحثين بالجامعات المصرية وهناك مشروعات مميزة بجامعة المنصورة وسنعمل على زيادة المستفيدين من الباحثين وأعضاء هيئة التدريس والطلاب من منح الاتحاد الاوروبى الممولة.

حضر اللقاء الدكتور وائل العوضى منسق برامج الاتحاد الأوروبى بجامعة المنصورة والدكتور فرج ابراهيم مدير مكتب المنح الدولية والاقليمية والدكتور احمد موسى مدير مكتب براءات الاختراع والدكتور محمد ممدوح مدير مكتب نقل وتسويق التكنولوجيا بالجامعة.

2014-08-21