#
بدء الحملة القومية للتطعيم ضد الحصبة بعدد من المحافظات

بدء الحملة القومية للتطعيم ضد الحصبة بعدد من المحافظات

أ ش أ

انطلقت الحملة القومية للتطعيم ضد مرض الحصبة، والحصبة الألمانية للأطفال من سن 9 شهور حتى عشر سنوات امس في عدد من محافظات الجمهورية، والتي تنظمها وزارة الصحة خلال الفترة من 31 أكتوبر، وحتى 21 نوفمبر المقبل.

ففي محافظة الأقصر، قالت مدير عام إدارة الطب الوقائي بمديرية الصحة بالمحافظة الدكتورة ،رقية ناصر، في تصريح لها،” إن الحملة من المقرر أن تستمر حتى 21 نوفمبر، وسيتم خلالها حصر وتطعيم الأطفال بالمدارس، والوحدات الريفية، ومواقع مختارة في القرى والنجوع والمدن بالمجان.

وأضافت ناصر” إن حملة التطعيم تستهدف تطعيم 282 ألفا و368 طفلا، وطفلة من عمر9 أشهر وحتى عشر سنوات على مستوى المحافظة، مشيرة إلى أن فرقا متخصصة من الطب الوقائي تنفذ الحملة على أن يتم تطعيم الأطفال عن طريق الحقن”.

وفي الشرقية، تستهدف الحملة تطعيم مليون و637 ألفا، و991 طفلا من سن 9 أشهر وحتى 10 أعوام على مستوى المحافظة، وتستمر حتى يوم 18 من نوفمبر المقبل.

وأعطى المحافظ الدكتور رضا عبد السلام، والدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالمحافظة إشارة البدء لأعمال الحملة بتطعيم أول طفل بمدرسة القديس يوسف الابتدائية بالزقازيق، مؤكدا حرص الدولة على صحة أبنائها وتوفير الطعوم ضد مختلف الأمراض الوبائية وغيرها، مطالبا الأجهزة التنفيذية وأولياء الأمور بالتعاون مع الحملة لتطعيم جميع الأطفال المستهدفين.

من جانبه، صرح الدكتور خالد فوزي مدير عام الطب الوقائي بالشرقية بأن الحملة يتم تنفيذها لطلاب المدارس بواسطة 1310 فرق متحركة بجانب 460 فرقة ثابتة بالمستشفيات، والوحدات، والمراكز الصحية لتطعيم الأطفال دون سن المدرسة في منازلهم.

وأشار إلى أنه تم توفير مليون و800 ألف جرعة طعوم لتطعيم جميع الأطفال المستهدفين، فضلا عن تزويد فرق التطعيم بصناديق أمان للتخلص من السرنجات المستخدمة، وإتلافها ذاتيا ضمانا لعدم تكرار استعمالها.

وفي أسيوط، تستمر الحملة القومية للتطعيم ضد مرض الحصبة والحصبة الألمانية للأطفال حتى 18 نوفمبر، وتستهدف تطعيم جميع الأطفال من سن 9 أشهر وحتى 10 سنوات.

وقال الدكتور أحمد أنور وكيل وزارة الصحة بأسيوط في تصريح له” إن حملة التطعيم تتم بفرق متحركة للمنازل، وفرق ثابتة بالمنشآت الصحية، وبعض المواقع الأخرى مثل محطات الأتوبيس، والسكك الحديدية، والأسواق، والمستهدف من الحملة تطعيم حوالي 700 ألف طفل، ويصل عدد الفرق التي ستقوم بأعمال التطعيم 2293 فرقة تتضمن 257 فرقة متحركة، و2036 فرقة ثابتة بالإضافة إلي توفير 874 ألف جرعة لتطعيم الأطفال.

وفي الإسماعيلية، شهد المحافظ اللواء ياسين طاهر، وعدد من قيادات المحافظة بدء انطلاق فعاليات الحملة القومية للتطعيم ضد مرض الحصبة والحصبة الألمانية التي تنظمها وزارة الصحة خلال الفترة من 31 أكتوبر، وحتى 21 نوفمبر بجميع محافظات الجمهورية لتطعيم الأطفال من عمر 9 شهور، وحتى 10 سنوات بالمدارس، والحضانات، والوحدات الصحية.

وكان محافظ الإسماعيلية قد تفقد مركز طب الأسرة بمنطقة منشية الشهداء بحي ثان الإسماعيلية لمتابعة تنفيذ حملة لتطعيمات للأطفال، والخدمات الطبية المقدمة للمواطنين, والتأكد من توفير الأمصال.

2015-11-01