#
بدء التصويت في الانتخابات الرئاسية بمقر السفارة المصرية بموسكو

بدء التصويت في الانتخابات الرئاسية بمقر السفارة المصرية بموسكو

أ ش أ

بدأت السفارة المصرية بموسكو في التاسعة من صباح اليوم الخميس- بتوقيت العاصمة الروسية – في استقبال المصريين المقيمين والمتواجدين بدولة روسيا الاتحادية للإدلاء بأصواتهم في انتخابات الرئاسة , التي يتنافس فيها المرشحان عبد الفتاح السيسي وحمدين صباحي.

وتوافد منذ الصباح الباكر على مقر السفارة المصرية بموسكو عدد من الناخبين , الذين حرصوا على المشاركة في اختيار مرشحهم الرئاسي.

ووفرت السفارة المصرية بموسكو كافة التسهيلات اللازمة للناخبين المصريين ضمانا لسير عملية التصويت بسهولة ويسر..وقال سفير مصر بموسكو الدكتور محمد البدري بأنه من حق كل مصري مقيم ومتواجد في روسيا التصويت في الانتخابات الرئاسية بمقر السفارة, طالما أنه مقيد بقاعدة بيانات الناخبين ولديه بطاقة الرقم القومي أو جواز السفر المميكن.

وأشار إلى أن مواعيد التصويت للمصريين بالخارج تم تحديدها من الساعة التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء, وعلى مدى أربعة أيام تنتهي يوم الأحد 18 مايو الجاري .

وقال السفير المصري ” السفارة استعدت تماما , كما ترى , من أجل خروج الانتخابات بالشكل اللائق بدور وزارة الخارجية في هذه المرحلة الهامة من تاريخ وطننا حيث تم اتخاذ كافة الإجراءات والاستعدادات اللازمة لإدلاء المصريين المقيمين والمتواجدين في روسيا بأصواتهم بحرية تامة “.

وأضاف البدري ” في هذه المرة توجد تسهيلات عديدة في عملية الاقتراع مقارنة بالاستحقاقات السابقة , لافتا إلى أن كل مصري يحق له التصويت طالما لديه بطاقة الرقم القومي او جواز السفر المميكن الذي يحتوي على الرقم القومي “.

وأكد السفير المصري لدى موسكو أن السفارة تقف على الحياد تماما في العملية الانتخابية
, قائلا ” إن الحياد جزء من مهنيتنا وأخلاقنا كرجال دولة لأننا نساهم في صناعة الشرعية الجديدة للنظام القادم في مصر وبالتالي مهنيتنا واخلاقنا تلزمنا بالحياد ولا مجال لغير ذلك “.

وناشد السفير البدري كافة المصريين المقيمين والمتواجدين في روسيا الحرص على الإدلاء بأصواتهم لاختيار مرشحهم الرئاسي والمشاركة في صنع مستقبل مصر, خاصة في ظل التسهيلات العديدة التي قدمتها اللجنة العليا للانتخابات للمصريين بالخارج .

2014-05-15