#
بحاح يبحث مع المبعوث الاماراتى لليمن مستجدات الأوضاع باليمن

بحاح يبحث مع المبعوث الاماراتى لليمن مستجدات الأوضاع باليمن

أجتمع خالد بحاح نائب الرئيس اليمنى رئيس الوزراء اليوم الثلاثاء , بالعاصمة اليمنية المؤقتة عدن مع على الاحبابى المبعوث الإماراتي الخاص الى اليمن .

وتم خلال اللقاء مناقشة مستجدات الأوضاع باليمن وخاصة في المناطق المحررة من الميليشيات الانقلابية .

كما تم مناقشة الاعمال التى تقوم بها الامارات فى عدن والخطط التي يعملون وفقها بالتنسيق مع الحكومة وقيادات السلطات المحلية في المحافظات والتي شملت مختلف المجالات الاغاثية والأمنية والعسكرية وإعادة الإعمار.

وأكد رئيس الوزراء أن الجهود التى بذلها الرئيس والسلطة المحلية بمحافظة عدن كبيرة وتحتاج الى تضافر الجهود لتعزيز الجوانب الأمنية وضرورة العمل المنظم والجاد والتنسيق المحكم بين أجهزة الامن وقوات التحالف بما يضمن ضبط المتورطين بالسعي لزعزعة الأمن بمحافظة عدن على وجه التحديد.

وجدد بحاح حرص الحكومة على استعادة كافة المحافظات بالطرق السلمية وأن يحل السلام وتتوقف معاناة اليمنيين التي تتسبب مليشيات الحوثيين وصالح الانقلابية في استمرارها.. مؤكدا مساعي الدولة للدفع بأي مشاورات جادة نحو سلام حقيقي ودائم.

وأعرب بحاح عن تقديره للجهود المثمرة التي يبذلها الهلال الأحمر الإماراتي ومؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية في عدد من المحافظات اليمنية .. وأشاد بالدور الكبير الذي قدمته وما زالت تقدمه دولة الأمارات لليمن في هذه الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد .. كما أعرب عن تقديره للجهود التي تبذلها دول التحالف وفي مقدمتها السعودية.

أ ش أ

2016-01-26