#
بايرن يهزم شالكة بثلاثية ويقترب من لقب الدوري الألماني

بايرن يهزم شالكة بثلاثية ويقترب من لقب الدوري الألماني

رويترز

سجل روبرت ليفاندوفسكي هدفين ليقود بايرن ميونيخ للفوز 3-صفر على شالكه امس السبت والاقتراب أكثر من لقبه الرابع على التوالي في الدوري الألماني لكرة القدم.

وافتتح المهاجم البولندي الذي رفع رصيده إلى 27 هدفا في صدارة هدافي المسابقة التسجيل في الدقيقة 54 بتسديدة من مدى قريب قبل أن يضيف الهدف الثاني بضربة رأس 11 دقيقة بعد ذلك.

واختتم ارتورو فيدال أهداف بايرن.

ورفع بايرن الذي يسعى لتحقيق ثلاثية الدوري والكأس ودوري الأبطال للمرة الثانية بعد 2013 رصيده إلى 78 نقطة بفارق عشر نقاط عن بروسيا دورتموند الذي سيلعب اليوم الأحد ضد هامبورج قبل أربع جولات من النهاية.

وسيطر بايرن على اللعب في ظل تراجع شالكه للدفاع.

وسدد فيدال كرة قوية مرت بجوار القائم الأيسر بقليل بعد سبع دقائق من استئناف اللعب.

ومرر اللاعب التشيلي الكرة إلى ليفاندوفسكي الذي استدار بعد سيطرته على الكرة بصدره وسدد داخل المرمى.

ضاعف المهاجم البولندي النتيجة بضربة رأس بعد تمريرة عرضية من رافينيا.

وسجل فيدال الذي هز شباك بنفيكا في دور الثمانية لدوري الأبطال الأسبوع الماضي الهدف الثالث بعد انطلاقة رائعة من فرانك ريبري.

وتوقف رصيد شالكه عند 45 نقطة في المركز السابع ويواجه خطر عدم التأهل لأي من البطولتين الأوروبيتين في الموسم المقبل.

وهز باير ليفركوزن الشباك مرتين في خمس دقائق ليفوز 3-صفر على اينتراخت فرانكفورت المتعثر ويتقدم للمركز الثالث المؤهل لدوري أبطال أوروبا.

ومنح السلوفيني كيفن كامبل التقدم لليفركوزن بعد أقل من دقيقة واحدة من اشتراكه في الدقيقة 70 بدلا من المهاجم خافيير هرنانديز.

وأضاف الشاب يوليان براندت هدفه السابع هذا الموسم بعد ذلك بخمس دقائق قبل أن يختتم كريم بلعربي أهداف ليفركوزن في الدقيقة الأخيرة ليرتفع رصيده إلى 51 نقطة متقدما بفارق نقطتين عن هيرتا برلين.

وخسر هيرتا 2-1 أمام هوفنهايم بهدف من مارك اوته في الدقيقة 85 ليفشل الفريق في الفوز في أي من مبارياته الثلاث الأخيرة.

وتقدم هيرتا في الدقيقة 26 عبر نيكلاس شتارك لكن فابيان شير أدرك التعادل بعد ذلك بسبع دقائق قبل أن يسجل اوته هدف الفوز لهوفنهايم لتبقى آمال الضيوف في التأهل لدوري الأبطال معلقة بخيط رفيع.

وخسر فولفسبورج 3-2 خارج ملعبه أمام فيردر بريمن المتعثر ليبقى في المركز الثامن برصيد 39 نقطة وتصبح فرصته في التأهل لدوري الأبطال صعبة للغاية.

كان فولفسبورج ودع دوري الأبطال من دور الثمانية بخسارته أمام ريال مدريد يوم الثلاثاء الماضي.

وقلص فولفسبورج وصيف البطل في الموسم الماضي وحامل لقب كأس ألمانيا الفارق بهدف عن طريق باس دوست في الدقيقة 86 لكنه لم يستطع إدراك التعادل.

وشهدت المباراة تسجيل كلاوديو بيزارو الهدف الأول لفريقه ليصبح كبير هدافي النادي عبر العصور بعد ان رفع رصيده من الأهداف إلى 102.

ورفع بريمن رصيده إلى 31 نقطة لكنه بقي في المركز 16 الذي سيخوض صاحبه مباراتي ذهاب وإياب مع صاحب المركز الثالث في الدرجة الثانية لتحديد من سيلعب في دوري الأضواء الموسم المقبل.

2016-04-17