#
بايرن يفوز بكأس ألمانيا على حساب بوروسيا دورتموند

بايرن يفوز بكأس ألمانيا على حساب بوروسيا دورتموند

أ ش أ

حقق فريق بايرن ميونيخ كأس ألمانيا بعد فوزه على بوروسيا دورتموند بهدفين نظيفين في المباراة النهائية التي جمعتهما في الملعب الأوليمبي بالعاصمة برلين، بفضل كل من الهولندى أريين روبين الذى سجل الهدف الاول في الدقيقة الأولى من الشوط الإضافي الثاني، وتوماس مولر في نهاية الشوط ذاته .

وجاءت المباراة حذرة من الفريقين خلال شوطها الأول، ولم يجد خلاله الفريقان الحلول الهجومية لإنهاء المباراة، غير أن الشوط الثاني شهد المزيد من الفاعلية الهجومية من قبل بوروسيا دورتموند الذي سجل هدفا في الدقيقة 64 صحيحا ألغاه الحكم بداعي تسلل مهاجم الفريق روبرت ليفاندوفسكي وسط اعتراض لاعبي الفريق.

وأظهرت الإعادة التليفزيونية تجاوز الكرة لخط المرمى ليخرجها المدافع  دانتي.وانتقل الفريقان للعب الأشواط الإضافية، ولم يتغير الوضع كثيرا في الشوط الإضافي الأول، غير أن الدقيقة الأولى في الشوط الإضافي الثاني أتت بالخبر السعيد لجماهير بايرن عندما أحرز مهاجمه أريين روبين بعدما تلقى تمريرة من زميله جيروم بواتينج سددها قوية بيسراه لتسكن شباك حارس البوروسيا فيدنفيلر.

وكاد رويس مهاجم دورتموند أن يحرز هدف التعادل في الدقيقة الأخيرة من الشوط الإضافي الثاني بعد أن تلقى تمريرة سددها قوية مباشرة لكنها اصطدمت بقدم المدافع جيروم بواتينج لتخرج لضربة ركنية..

وأنهى توماس مولر على آمال البوروسيا في العودة للقاء في الدقيقة 123 بإحرازه الهدف الثاني بعد أن تلقى تمريرة بينية ولا أروع من ريبيري،حيث انفرد على إثرها بفيدنفيلر وراوغه وسدد الكرة في الشباك الخالية وبتلك النتيجة يحقق بايرن ميونيخ الثنائية المحلية هذا الموسم بعد فوزه بطولة الدوري (البوندزليجا). 

2014-05-18