#
بايرن في مواجهة صعبة غدا مع ليفركوزن بالبونديسليجا

بايرن في مواجهة صعبة غدا مع ليفركوزن بالبونديسليجا

يستأنف الدوري الألماني لكرة القدم نشاطه غدا/الجمعة، عقب انتهاء العطلة الشتوية التقليدية بمباراة قوية تجمع بايرن ميونيخ المتصدر، بباير ليفركوزن الرابع على ملعب “باي أرينا”.

ويأمل النادي البافاري في تحقيق فوزه الخامس على التوالي في الدوري، وبالتالي مواصلة زحفه بثبات نحو تعزيز رقميه القياسيين من حيث عدد الألقاب بالمجمل (27 حاليا) والألقاب المتتالية (خمسة حاليا).

وسيحاول ليفركوزن أن يضع حدا لمسلسل انتصارات النادي البافاري الذي أنهى 2017 بستة انتصارات متتالية في جميع المسابقات، وأن يكون ثالث فريق فقط هذا الموسم يتفوق عليه في الدوري بعد هوفنهايم وبوروسيا مونشنغلادباخ.

ولن تكون المواجهة بين ليفركوزن وبايرن، القمة الوحيدة في المرحلة الأولى لعام 2018، إذ يتواجه شالكه الثاني مع مضيفه لايبزيغ وصيف بطل الموسم الماضي وخامس الترتيب الحالي.

وترتدي المواجهة أهمية بالغة للفريقين الطامحين لنسيان الفترة الصعبة التي مرا بها قبل العطلة الشتوية، إذ اكتفى لايبزيغ بفوز واحد في مبارياته الخمس الأخيرة ولم يحقق أي فوز في آخر أربع مباريات، فيما عانى شالكه من التعادلات التي سقط في فخها في أربع من مبارياتها الخمس الأخيرة.

ويتقدم شالكه بفارق نقطتين عن أربعة فرق هي دورتموند الثالث الذي يستهل العام الجديد الأحد على أرضه ضد فولفسبورج ، وليفركوزن ولايبزيج وبوروسيا مونشنغلادباخ الذي يحل الأحد ضيفا على كولن.

 

2018-01-11