#
بان كي مون ينوي الترشح لرئاسة كوريا الجنوبية

بان كي مون ينوي الترشح لرئاسة كوريا الجنوبية

أعرب بان كي مون، أمين عام الأمم المتحدة، عن استعداده لبذل كل ما في وسعه والتضحية بنفسه من أجل وطنه الأم كوريا الجنوبية، وذلك فيما اعتبرت أقوى إشارة إلى نيته الترشح لرئاسة بلاده.

و نقلت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية عن بان كي مون قوله ” لا يمكنني ممارسة السياسة منفردا” … مما يشير إلى إمكانية تضامنه مع سياسيين آخرين في كوريا الجنوبية، مضيفا:”أن القادة السياسيين ينبغي عليهم عدم التفكير في المصالح الشخصية”.

وانتقد بان بشدة الوضع السياسي في كوريا على وجه الخصوص وتوسيع دائرة الخلافات الداخلية بين المواليين وغير المواليين للرئيسة بارك كون-هيه في حزب سينوري الحاكم،وتساءل عن أهمية الانتماء الحزبي إذا لم ينصب ذلك علي خدمة الشعب والدولة.

وأضاف:”إنني أفكر بعمق فيما يمكن أن أساهم به من أجل الوطن في المستقبل” بدون توضيح موقفه من قضية ترشحه للرئاسة بشكل مباشر، غير أن انتقاداته الشديدة غير المسبوقة للوضع السياسي في بلاده، اعتبرها المراقبون بمثابة إعلان عن خوضه للانتخابات الرئاسية القادمة.

وردا على سؤال حول إمكانية ترشحه للرئاسة، قال بان كي مون:”سأقرر بشأن ذلك لاحقا بعد عودتي إلى الوطن وبعد أن استمع إلى آراء الشعب من مختلف الطبقات،والأهم هو رأي الشعب.

المصدر: أ ش أ

2016-12-21