#
بان كي مون يشيد باستضافة الأردن للفارين من العنف في سوريا

بان كي مون يشيد باستضافة الأردن للفارين من العنف في سوريا

أ ش أ

أعرب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون اليوم الأربعاء عن تقديره للدور الذي يقوم به العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، نحو استضافة بلاده للآلاف من اللاجئين السوريين.

وذكر بيان أصدره المتحدث الرسمي باسم الأمين العام أن بان كي مون أكد للعاهل الأردني على أهمية استمرار فتح معابر البلاد أمام اللاجئين السوريين، معربا عن قلقه العميق إزاء التهديدات الأمنية التي تشكلها العناصر الإرهابية في سوريا والعراق.

وأضاف بيان المتحدث الرسمي أن الأمين العام التقى اليوم مع جلالة الملك عبد الله الثاني ملك الأردن، معربا عن قلقه العميق إزاء التهديدات الأمنية التي تشكلها العناصر المتطرفة من سوريا والعراق.

وناقش الأمين العام والعاهل الأردني دور الأمم المتحدة في فتح أفاق جديدة للعلاقات بين دول المنطقة، وأعرب الأمين العام عن تقديره لإسهامات المملكة الأردنية الهاشمية في قوة الأمم المتحدة لفض الاشتباك في مرتفعات الجولان السورية “أوندوف”، لاسيما خلال فترات التوتر.

وأكد بان كي مون على أهمية إيجاد حل دائم لأزمة قطاع غزة، والعودة إلى مفاوضات حل الدولتين الفلسطينية والإسرائيلية، كما اتفق الأمين العام والعاهل الأردني على الأهمية الكبيرة لاتخاذ إجراءات عاجلة للحد من عدم الاستقرار في ليبيا.

2014-09-24