#
بان كي مون يثمن جهود مصر فى عودة المفاوضات بين الفلسطينيين وإسرائيل

بان كي مون يثمن جهود مصر فى عودة المفاوضات بين الفلسطينيين وإسرائيل

تلقي سامح شكري وزير الخارجية اليوم الجمعة ٢٢ اغسطس اتصالا هاتفيا من سكرتير عام الامم المتحدة بانكي مون الذي اكد خلال الاتصال علي تثمينه الكامل للجهود المكثفة التي تقوم بها مصر من خلال طرح صيغ إيجابية. بناءة و اتصالاتها المستمرة مع الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي لتثبيت التهدئة بينهما والعودة الي المفاوضات غير المباشرة بينهما تمهيدا للتوصل الي وقف إطلاق نار دائم وشامل ورفع الحصار وفتح المعابر.

وقدم بانكي مون خلال اتصاله مع الوزير شكري الشكر للمساعدات الانسانية التي تقدمها مصر للشعب الفلسطيني في قطاع غزة من خلال استمرار فتح معبر رفح. وأكد سكرتير عام الامم المتحدة انه سيواصل اتصالاته مع الأطراف المعنية ومع الأطراف الدولية الفاعلة لدعم الجهود المصرية في التوصل لوقف لإطلاق النار واستئناف مفاوضات السلام وإعادة إعمار قطاع غزة من خلال اجراء اتصالات مع الرئيس الفلسطيني ابو مازن ووزير خارجية الولايات المتحدة جون كيري شركاء دوليين لضمان تضافر الجهود الدولية في دعم هذه الجهود المصرية وضمان ابداء المرونة الكافية من جانب الأطراف المعنية للتوصل الي اتفاق للتهدئة.

من جانبه، اكد الوزير شكري خلال الاتصال استمرار الجهود والاتصالات المصرية لوقف نزيف الدم وحقن دماء الأبرياء من أبناء الشعب الفلسطيني ، وبما يضمن عودة الأطراف المعنية المفاوضات غير المباشرة ويسمح بالتوصل لوقف لإطلاق النار ورفع الحصار الاسرائيلي عن قطاع غزة وعقد المؤتمر الدولي الخاص بإعادة إعمار غزة الذي تستضيفه مصر بالتعاون مع النرويج، وبما يفتح المجال امام استئناف مفاوضات السلام وفقا لمرجعياتها المتفق عليها.

2014-08-22