#
بالفيديو :وزيرا خارجية البلدين: لا يوجد تدخل عسكرى مصري فى ليبيا

بالفيديو :وزيرا خارجية البلدين: لا يوجد تدخل عسكرى مصري فى ليبيا

لمشاهدة المؤتمرhttp://youtu.be/PaI_gY6xhsU :

أعلن مسئولون ليبيون عقب لقائهم مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، أن مصر قررت فتح أبوابها أمام تدريب عناصر الجيش والشرطة وجميع اﻷجهزة التابعة لها في ليبيا، وأشادوا بالدعم الكبير الذي أظهره الرئيس والعلاقات والروابط التاريخية بين البلدين.

وأكد رئيس البرلمان الليبي، صالح عقيلة، أن ليبيا ستبقى موحدة ولن تتعرض للتقسيم. وقال رئيس اﻷركان عبدالرازق الناظوري، إن الجيش قادر على سحق المتطرفين والإرهابيين، وقال وزير الخارجية د.محمد عبدالعزيز إنه لا توجد أي سلطة شرعية في ليبيا سوي البرلمان المنتخب واعتبر كل ما أثير عن تدخل عسكري مصري في ليبيا ﻻيعدو أن يكون مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي رباعي جمع المسئولين الليبيين الثلاثة مع وزير الخارجية المصري سامح شكري بعد لقاء لهم مع الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وقال شكري إن كل ما نشر عن قيام مصر بعمل عسكري فى ليبيا محض افتراء ونفي تلقيه أي معلومات رسمية حول هذا الموضوع واعتبره من صنيعة وسائل الإعلام، وشدد شكري علي أن مصر تحترم تمامًا إرادة الشعب الليبي وتتمسك بوحدة ترابه وأراضيه.

وأثنى المسئولون الليبيون على الدعم المصري الكبير الذي عبر عنه الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال لقائه بهم في كل المجالات خصوصا التدريب لقوات الجيش والشرطة وذكر وزير الخارجية الليبي للرئيس السيسي واقعة طلب تقدمت به ليبيا لمنح تأشيرات دخول لعلاج جرحي في المشتشفيات المصرية وكانت المفاجأة أن الرئيس قرر علاجهم بمستشفيات القوات المسلحة وعلي نفقة مصر.

وكشف وزير الخارجية الليبي عن أن عملية جمع السلاح ستتم في خط متواز مع دول الجوار وتحقيق التوافق الوطني خصوصا أن بعض هذه الجماعات أسهمت في إسقاط نظام القذافي.

وقال رئيس اﻷركان في هذا الصدد: “سنتبع الحوار مع من يرغب بتسليم سلاحه أما الجماعات الإرهابية التي تصر علي استخدام العنف فسيتم سحقها ونحن قادورن علي ذلك”.

2014-08-26