#
بالفيديو والصور.. الرئيس السيسي يشهد إجراءات التفتيش ورفع الكفاءة للفرقة 19 بالجيش الثالث الميداني بالسويس

بالفيديو والصور.. الرئيس السيسي يشهد إجراءات التفتيش ورفع الكفاءة للفرقة 19 بالجيش الثالث الميداني بالسويس

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأحد، إجراءات التفتيش ورفع الكفاءة القتالية للقوات المسلحة بالفرقة (19) في الجيش الثالث الميداني بمدينة السويس.

وحضر هذه الفعالية المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق محمد فريد حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وقادة الأفرع الرئيسية وكبار رجال الدولة.

بدأت فعاليات إجراءات التفتيش بالفرقة (19) مشاة في الجيش الثالث الميداني التي شهدها الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعزف السلام الوطني الجمهوري، ثم كلمة للواء أركان حرب محمد رأفت الدش قائد الجيش الثالث الميداني وقال فيها ” السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي القائد الأعلى للقوات المسلحة نرحب بسيادتك في أحد صروح القوات المسلحة للوقوف على مستوى الكفاءة القتالية لأحد التشكيلات العريقة بالجيش الثالث الميداني، وإن تشريف سيادتكم يعبر عن الدعم الحقيقي والملموس الذي يلهب حماس المقاتلين ويتوج جهودا للوصول إلى أعلى درجات الاحتراف في تنفيذ المهام”.

وأضاف اللواء الدش” إن إعداد الأجيال من المقاتلين يتطلب جهدا مستمرا وعملا مخلصا لاستكمال مسيرة من سبقونا، وكان لزاما علينا أن نتبع المنهج العملي في بناء المقاتل لصنع أجيال جديدة تعد امتدادا طبيعيا للأجيال السابقة.. مشيرا إلى أن رجال الجيش الثالث الميداني عازمون على بذل كل ما هو غال ونفيس فداء لمصر الحبيبة وكلهم على يقين بأن وطنهم بار بهم طالما جيشهم قوي وقادر، وقد سجل التاريخ لهذا الجيش أروع البطولات في الصمود والتحدي على مر العصور”.

وقال” إننا نتابع بعين من الإعجاب والتعجب ما يحققه شعبنا العظيم من تقدم وازدهار وبناء واستقرار..هذا الشعب الأبي الذي أثبت بما لا يدع مجالا للشك أنه عصي على الانكسار، ويمضي اليوم بخطى واثقة وثابتة على ضرب التنمية الحقيقية التي ستعيد له أمجاده وتصنع له مستقبلا زاهرا”.

وعقب عرض الفيلم التسجيلي الذي جسد الدور التاريخي للفرقة (19 مشاة) التابعة للجيش الثالث الميداني، استمع الرئيس عبد الفتاح السيسي لشرح مفصل للتوجيه الطيبوجرافي لأوضاع القوات المصطفة ضمن إجراءات التفتيش ورفع الكفاءة القتالية، وهي (الفوج 38 دفاع جوي وعناصر الدفاع الجوي (الدعم)، اللواء 70 مدفعية ميدان، اللواء الخامس مشاة الميكانيكي، اللواء 69 مدفعية متوسطة، اللواء السابع مشاة الميكانيكي، قيادة الفرقة 19 مشاة” .

وتفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي اصطفاف الفرقة (19 مشاة) ضمن قوات الجيش الثالث الميداني، في عربة مكشوفة، وذلك برفقة القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول صدقى صبحي.

وعقب ذلك ألقى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول صدقى صبحي كلمة أكد فيها أنه في حياة شعب مصر العظيم وتاريخه الوطني العريق أحداث وإنجازات كبار ستبقى خالدة أبد الدهر تحفظها ذاكرة التاريخ الوطني العسكري وتبقى في تاريخ الأمة جيلا بعد جيل..وتستلهم الأجيال القادمة أسمى معاني القيم وأنبل المبادىء للوطنية المصرية في التضحية والفداء.

وأضاف الفريق أول صدقي صبحي قائلا” إن من بين هذه الإنجازات الكبار يبرز نصر أكتوبر المجيد الذي حققته القوات المسلحة عام 1973 ونحن نحتفل في هذه الأيام العظيمة بالذكرى الـ 44 التي ستظل رمزا لعظمة مصر وصلابة إرادتها وشموخ شعبها وبسالة رجال قواتها المسلحة وتضحياتهم وبطولاتهم الغالية”.

وتابع صبحي قائلا “نوجه تحية إعزاز لهذا الجيل العظيم الذي برهن على نقاء وصلابة معدنه العريق وأعطى المثل والقدوة في العطاء والتضحية بصموده، وتمسكه بإرادته الحرة التي لم تلين أو تنكسر فلم يستسلم أو يهن أو تضعف إرادته بل صبر وصمد وتحمل، وساند قواته المسلحة يدعمها، ويمدها بخيرة الأبناء وهي تخوض حرب استنزاف مريرة ومعارك تحرير شرسة من أجل استرداد الأرض المقدسة في سيناء واستعادة عزة مصر وشعبها وشموخ قواتها المسلحة.

ومضى صبحي يقول ” نحيي في هذه الذكرى المجيدة جيل الأجداد والآباء من أبناء سيناء الحبيبة على ما قاموا به جلائل الأعمال خلال سنوات الاحتلال، وكانوا سندا ودعما لقواتهم المسلحة بما قدموا لها من عون وما قاموا به من تضحيات ستبقى في ضمائرنا نتعلم منها أسمى قيم الولاء والانتماء للوطن”.

وقدم وزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول صدقي صبحي تحية إعزاز وإكبار لروح الرئيس الراحل محمد أنور السادات الذي اتخذ قرار الحرب وهو واثق في قدرة رجال القوات المسلحة على الوفاء بمهامهم ومسؤولياتهم لتحقيق النصر المجيد.

وتابع قائلا ” واليوم إنني أحيي بكل التقدير الأبطال المقاتلين من رجال القوات المسلحة بشمال ووسط سيناء الذين يدحرون بعزيمتهم وتضحياتهم شراذم الإرهاب الأسود البغيض ليعطوا لنا أعظم الأمثلة في التضحية والفداء ليحافظوا بأنفسهم ودمائهم على كل شبر من أرض سيناء الحبيبة، إيمانا وعرفانا منهم لرد الجميل لجيل أكتوبر العظيم ولشعب مصر الأبي”.

وأضاف ” إن الاحتفال بالذكرى الـ 44 لنصر أكتوبر المجيد من قلب الجيش الثالث الميداني يأتي تأكيدا على الاعتزاز والفخار بجيل أكتوبر من رجال القوات المسلحة، فلولا بطولات وتضحيات رجال القوات المسلحة كافة في حرب الاستنزاف وحرب أكتوبر لما انفتح الطريق أمام تحرير الأرض واستعادة العزة والكرامة لمصرنا الغالية وأمتها العربية الشقيقة”.

وأكد القائد العام أن القوات المسلحة كانت وستظل الدرع الواقي لمصر الذي يحقق لها القوة والقدرة على الردع والحسم وحفظ الأمن والاستقرار والسلام على أرضها، والسند الحقيقي لأمتها العربية، تتعلم منها الأجيال المعاني السامية والمبادىء النبيلة للوطنية والتضحية والفداء ونكران الذات، وهي صمام الأمن والأمان لهذا الوطن العريق والشعب العظيم”.

وأكد القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي أن القوات المسلحة تواصل بأفرعها الرئيسية تعزيز قواتها وقدراتها ورفع كفاءاتها القتالية وتحديث معداتها وأسلحتها وتطوير أدائها، حيث أصبحت اليوم قوات عصرية حديثة تتسلح بكل أسباب وعوامل القوة القادرة علي الوفاء بمهامها ومسئولياتها دفاعا وقتالا حماية لأرض مصر وسمائها ومياهها الإقليمية وسيادة شعبها على مقدراتها.

وتابع” إننا ماضون على هذا الطريق بكل عزم ويقين، واعون لما يحيط بالوطن ومحيطه العربي من مخاطر وتهديدات، مؤمنون أن امتلاك مصر لقوات مسلحة حديثة وقوية يحقق لها ولأمتها العربية الأمن والاستقرار والسلام”.

وأضاف الفريق أول صدقي صبحي” أن رجال القوات المسلحة البواسل مرابطين فوق الأراضي المصرية وعلى كل الجبهات والحدود في إيمان كامل بأن الحفاظ على أمن مصر القومي بمفهومه الشامل هو مسئوليتهم الأولى، يحملون أمانتها المقدسة دونما تهاون أو تفريط ويواصلون عطاؤهم وتضحياتهم مع رجال هيئة الشرطة البواسل دفاعا وحماية لاستقرار مصر وسلامة أبنائها، ويخوضون مواجهات ضارية مع أذناب الإرهاب والتطرف التي اتسعت دوائره إقليميا وعالميا”.

وأكد صبحي أن رجال القوات المسلحة سيواجهون بكل حزم وردع أية محاولات لنشر الفوضى على حدود مصر أو التخريب على أرضها مؤمنين بأن كلا منهم شهيد حي ينتظر أن يقدم روحه ودمه للوطن، فهناك فرق كبير بين من استشهد فداء للوطن والعرض والأرض وبين من مات تحت راية التعصب والجهل والتطرف والإرهاب، لافتا إلى أننا سنبقي لهم بالمرصاد حتى تتطهر مصر من دنسهم وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون”.

وأشار إلى أننا نخوض اليوم معارك التنمية والبناء بتعاون وثيق مع كافة مؤسسات الدولة لبناء مصر الحديثة والقوية تحت ظل القيادة السياسية التي لا تدخر جهدا في سبيل رفعة الوطن وشعبه وازدهاره، وسعيها الدائم لتحقيق سلام شامل ودائم لكل دول منطقة الشرق الأوسط والعالم انطلاقا من دور مصر التاريخي بالمنطقة وما لدينا من تجربة رائدة أحللنا بها السلام بعد نصر أكتوبر المجيد”.

وأضاف وزير الدفاع في ختام كلمته ” أن يوم السادس من أكتوبر كان ولا يزال يوما مشرفا في تاريخ مصر العريق يجسد عظمة وكبرياء شعب مصر وجيشه الأبي، حما الله مصر وشعبها وجيشها العظيم وجعلها دائما وطنا للمحبة والسلام وسدد على طريق النصر خطاها “.

وبعد ذلك عزفت الموسيقى العسكرية النشيد الوطني لجمهورية مصر العربية، وغادر بعدها الرئيس عبد الفتاح السيسي

المصدر: وكالات

2017-10-29