#
بالفيديو..مهاب مميش:” انتهينا من 86% من الحفر الجاف لقناة السويس الجديدة والافتتاح في أغسطس

بالفيديو..مهاب مميش:” انتهينا من 86% من الحفر الجاف لقناة السويس الجديدة والافتتاح في أغسطس

قال الفريق مهاب مميش، إن الجميع يعمل على قدم وساق من أجل إنهاء مشروع قناة السويس الجديدة قبل شهر أغسطس القادم وهو موعد افتتاحها، لافتاً إلى أنه قد تم الانتهاء بالفعل من 86% من الحفر الجاف، ويبقى 22% من التكريك، مضيفًا، حفل الافتتاح في موعده والشعب المصري كله مدعو فيه.

جاء ذلك خلال كلمته التي ألقاها على هامش الاحتفالية التي تنظمها مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، بعنوان “العبور الثاني”، وذلك بمدرسة النصر للبنين بإدارة وسط بالإسكندرية، والتي تضمنت عروض مسرحية استعراضية عن تاريخ حفر قناة السويس ومشروع قناة السويس الجديد.

وأشار مميش إلى أن قناة السويس الجديدة يتم حقرها بالكامل بفكر مصري وتخطيط مصري، والجميع يعمل على قدم وساق من أجل إنهائها قبل شهر أغسطس القادم لافتًا إلى أن العمالة المصرية بالقناة 92% والباقون عمالة أجنبية.

ودعا مميش الجميع لزيارة المشروع لكي يرون كيف أن هناك شبابا مصريا يحمل التراب على رأسه ليس سخرة ولكن برضا كامل منه حب في مصر مؤكداً أن هذا هو الشباب المصري المخلص الذي يحب بلده.

وأكد مميش أن قناة السويس الجديدة ستعيد مصر إلى الواجهة الاقتصادية العالمية وستسهم بشكل كبير في إحداث تنمية كبيرة خاصة في منطقة سيناء والقناة، واصفًا إياها بأنها ستكون قاطرة نمو لمصر خلال المستقبل.

كما أكد أن قناة السويس هي رمز للإرادة المصرية قناة السويس فمنذ قيام ثورة، 25 يناير وحتى الآن لم تتوقف الملاحة فيها ولو للحظة واحدة، وهذه هي الإرادة المصرية، كما أنها حققت خلال العام 2014 و2015 أعلى دخل في تاريخها، وأن القوات المسلحة هي من ضمنت بفضل تأمينها للقناة توفير الظروف الملائمة للملاحة بها.

2015-02-07