#
بالفيديو : محلب يشكر المصريين الذين حققوا معجزة الـ”٦٠ مليارًا”.. ويؤكد: سننجح في تطهير بلدنا من الإرهاب

بالفيديو : محلب يشكر المصريين الذين حققوا معجزة الـ”٦٠ مليارًا”.. ويؤكد: سننجح في تطهير بلدنا من الإرهاب

لمشاهدة الفيديو : http://youtu.be/1kVRHDsID80

تقدم المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، بالشكر لجموع المصريين، الذين حققوا المعجزة، بشراء شهادات استثمار قناة السويس، بقيمة ٦٠ مليار جنيه، في أقل من عشرة أيام.

وأكد محلب أن هذا الحدث يبعث بعدة رسائل قوية، أولاها أن هذا الشعب مُصر على أن يبنى بلده، ويحقق طموحاته، وثانيتها، هي ثقة الشعب في قائده، هذه الرسالة أرسلها الشعب المصري، وعلى الحكومة أن تعمل ليل نهار، وتتواصل مع الشعب، فهي حكومة جاءت لخدمة الشعب، وليس لها أى أجندة أخرى، وهناك مشكلات وتحديات كبيرة سنواجهها، وسنعمل على التخفيف منها.

وأكد محلب، أن افتتاح أعمال تطوير ميناء نويبع البحري، يعد إضافة كبيرة للمنطقة العربية كلها، وليس لمصر وحدها، مشيرًا إلى أن هذا المشروع حضاري، وتم على أعلى مستوى.

وأضاف محلب، في تصريحات على هامش افتتاح الميناء، بحضور وزيرة النقل الأردنية، أن هناك مدلولًا لزيارة الوزيرة الأردنية، ومشاركتها، فنحن – كعرب- تجمعنا وحدة المصير والأهداف، والمصالح المشتركة، مشيرًا إلى أنه التقى اليوم عددا كبيرا من الإخوة العرب الذين جاءوا لنقل بضائع ومنتجات مصرية من الميناء، وهذا هو التعاون العربي الذى نريده، فمصر عادت لتلعب دورها في محيطها العربي والإفريقي، كما أن لها دورًا محوريًا في العالم كله.

وقال محلب، إن هناك تطويرًا يتم لعدة موانئ حاليًا، سواء ميناء الطور، أو موانئ البحر الأحمر، بوجه عام، التى يرتبط تطويرها بمشروع المثلث الذهبي في صعيد مصر، الذى يستهدف الاستفادة من الثروات التعدينية بهذه المنطقة.

وردًا على سؤال بشأن العمليات الإرهابية، ومواجهة الحكومة لها، قال المهندس إبراهيم محلب: مهما كانت المحاولات البائسة واليائسة لإحباط هذا الشعب بالإرهاب، فلن تستمر، وسننجح في تطهير بلدنا من الإرهاب، على الرغم من الضريبة التى اتفقنا على أن ندفعها جميعا.

وأضاف، نحن واثقون من تحقيق الأمن بالبلاد، وربنا سيحفظ مصر، بأبطالها من القوات المسلحة والشرطة، ونحن نواجه حاليًا المحاولات الإرهابية بحسم، وكان آخرها العصابة التى أعلن عنها أمس الأول.

وفى إجابته عن سؤال بشأن تدهور حالة بعض الطرق، منها طريق دهب- نويبع، قال رئيس الوزراء، “بعض الطرق لم تتم صيانتها منذ سنوات، وهناك خطة لصيانة ٢٠٠٠ كم في هذه السنة، وتتضمن الطريق الذى ذكرته، الذى سيبدأ العمل به قريبا، هذا بخلاف المشروع القومي للطرق الذى يتبناه الرئيس، لإنشاء ٣٢٠٠ كم طرق، وهو ما سيسهم فى تحقيق نهضة تنموية كبرى.

ومن جانبها قالت لينا شبيب، وزيرة النقل الأردنية، إن الحكومة الأردنية تبارك وتهنئ الحكومة المصرية على هذا المشروع العملاق، الذي يعد نقلة حضارية بين نويبع والعقبة.

وأشارت شبيب، إلى أنه سيتم تطوير ميناء العقبة الأردني خلال السنوات القادمة، ليلائم التطور الحضاري الذي يشهده ميناء نويبع البحري.

2014-09-16