#
بالفيديو.. عبد الغفار: 25 يناير مر بأمان بفضل الضربات الأمنية الاستباقية للعناصر الارهابية

بالفيديو.. عبد الغفار: 25 يناير مر بأمان بفضل الضربات الأمنية الاستباقية للعناصر الارهابية

قال وزير الداخلية اللواء مجدي عبدالغفار أن “إن يوم 25 يناير مر بصورة آمنة، بفضل الضربات الأمنية الاستباقية التي وجهتها الأجهزة الأمنية للعناصر الارهابية”.

واكدا ان الأجهزة الأمنية كشفت مخططا إرهابيا تم إعداده فى الخارج، على أن يقوم عناصر تنظيم الإخوان الارهابى بتنفيذه فى الداخل، مشيرا إلى أنه استهدف هدم مؤسسات الدولة، وتنفيذ عمليات اغتيال خلال احتفالات ثورة 25 يناير لإثارة الرعب والفزع فى نفوس المواطنين، وهو ما ظهر بوضوح على سبيل المثال من خلال كمية العبوات الهيكلية التى ضبطت بجوار المدارس والمراكز التجارية الشهيرة، وأماكن تجمع المواطنين لاثارة الرعب فى نفوسهم.

وتابع وزير الداخلية- فى مؤتمر صحفيفي مؤتمر صحفى عقده مساء اليوم الإثنين- أن هناك العديد من المعلومات حول مرتكبي حادث اغتيال النائب العام، يتم حاليا ربطها بمعلومات أخرى للوصول إلى الجناه، أما بالنسبة للطائرة الروسية، فمازالت أجهزة التحقيق تباشر عملها فى هذا الأمر.

وفيما يتعلق بوجود حالات للاختفاء القسري، أكد وزير الداخلية أنه لا توجد حالة واحدة للاختفاء القسري في مصر، مؤكدا أن جميع من في السجون المصرية، إما محبوسين بقرارات صادرة من النيابة العامة بالحبس الاحتياطي أو لتنفيذ أحكام قضائية،لافتا إلى أن جهاز الشرطة يواجه حاليا مخططا ممنهجا لتشويه صورته.

كما زار المحافظ مشروع إنشاء مبنى المدينة الجامعية “تحت الإنشاء” ، مشيرا إلى أنه تم اعتماد مبلغ 25 مليون جنيه وذلك لإنشاء مبنى جديد للمدينة الجامعية للطالبات.

أ ش أ

 

2016-02-08