#
بالفيديو ..السيسي يدعو القطاع الخاص لاستئجار الصوب الجديدة

بالفيديو ..السيسي يدعو القطاع الخاص لاستئجار الصوب الجديدة

دعا الرئيس عبد الفتاح السيسي القطاع الخاص لاستئجار الصوب الزراعية التي تم تنفيذها في المرحلةالاولى من مشروع المائة ألف فدان من الزراعات المحمية.

جاء ذلك خلال مداخلة للرئيس في افتتاح المرحلة الاولى من المشروع اليوم الخميس بقاعدة محمد نجيب بمنطقة الحمام بمحافظة مرسي مطروح .

وأوضح الرئيس ان ما تم تنفيذه من اجراءات للوصول لهذا الحجم وهذا المستوى والاستعدادات الكبيرة من طرق ومآخذ مياه كانت ستستغرق نحو 4 سنوات من القطاع الخاص لتنفيذها.

وأكد الرئيس ان الهدف من المشروع ليس التصدير وانما تحقيق الاكتفاء الذاتي اولا وسد حاجة السوق المحلية.

ودعا الرئيس السيسي إلى ضرورة توفير غطاء تأميني لملايين العمال الذين يعملون بنظام باليومية في المشروعات التنموية المختلفة .

وأكد ان الدولة مستعدة  للعمل على انشاء صندوق للتأمين للعمالة بنظام اليومية , وذلك بالتنسيق بين البنوك  وشركات القطاع الخاص والمقاولين مع وزارة التضامن الاجتماعي .

كما تطرق الرئيس في مداخلته الى شباب المبتكرين ، وأشار إلى أن البنك المركزي خصص مبلغ مليار جنيه لتمويل مشروعات الشباب بقروض بدون فوائد بهدف تشجيع الشباب على الإبتكار ولاقامة مشروعاتهم  الخاصة وخلق فرص عمل لاخرين.

وفيما يتعلق بمشروع محور المحمودية، اوضح الرئيس ان المشروع قد تاخر انطلاقه وانه يمثل حور تنمية متكامل تمهيدا لبناء الاسكندرية الجديدة على مساحة 18 الف فدان.

واضاف الرئيس انه من المقرر افتتاح المحور فبراير 2019.

ودعا الرئيس شباب الجامعات وطلاب المدارس لزيارة مشروع البشاير 2 ، 3 بالاسكندرية، موضحا ان المشروع يتضمن 15 الف وحدة سكنية لا تقل مساحة الوحدة عن 100 متر وهي مخصصة لمحدودي الدخل.

 

 

2018-02-08