#
بالصور.. وزير القوى العاملة يفتتح ملتقى توظيف يوفر 12 ألف فرصة عمل ببورسعيد

بالصور.. وزير القوى العاملة يفتتح ملتقى توظيف يوفر 12 ألف فرصة عمل ببورسعيد

افتتح اليوم السبت، وزير القوي العاملة جمال سرور، فعاليات الملتقي الثاني توظيف الشباب ببورسعيد، بمشاركة 50 شركة ومصنع توفر أكثر من 12 ألف فرصة عمل في المجالات المختلفة، فضلا عن 1600 فرصة تدريب.

ودعا الوزير في كلمته للشباب المتقدم وراغب في العمل بهذه الفرص، باختيار المناسب من هذه الوظائف، ومتابعة التعيين علي الفرصة المرشح لها الشباب مع مديرية القوي العاملة بالمحافظة، مشيرًا إلي أنه أعطي توجيهاته لمدير المديرية نيفين الحسيني بضرورة مساعدة الشباب بالحصول علي الوظيفة المناسبة، وأنه سيقوم  بمتابعة الشركات المشاركة فى الملتقى من خلال المديرية للوقوف علي الوظائف التي تم التعيين عليها أولا بأول.

وأعرب عن سعادته بتوفير فرص عمل للشباب فى كل محافظة لشبابها بعقود عمل وتأمينات اجتماعية حتي نزيل فكرة الشباب في العمل بالقطاع الحكومي، وأن القطاع الخاص به الأمان مثل العمل بالحكومة، مشيدًا بالمنشآت وأصحاب الأعمال بالمحافظة التى وفرت فرص العمل، وما تقدم من مبادرات جيدة وحقيقية لخدمة المجتمع.

وقال إن الملتقي يأتي في إطار مشروعي “وظائف لائقة لشباب مصر”، و”التوجيه الوظيفي وتوفير فرص عمل”، الذي تنفذه وزارة القوي العاملة، بالتعاون مع منظمة العمل الدولية، ويقام بالمدينة الشبابية بالصالة المغطاة بالزهور، بالمحافظة، ويستمر لمدة يومين .

وأكد الوزير أن الحكومة تسعي لوضع السياسات والاستراتيجيات التي تساهم في تخفيض معدلات البطالة من خلال العمل علي زيادة إمكانية الحصول فرص عمل، وتزويد الخريجين بالمهارات الأساسية المطلوبة في سوق العمل وتشيجع العمل الحر ودعم المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر.

وأوضح نجاح الملتقي التوظيفي الأول والذي تم من خلاله توفير 4500 فرصة عمل بحضور ما يزيد عن 2461 شابا وفتاة، وأسفر عن تشغيل 532، وجار متابعة إجراءات تشغيل 427، موضحًا أن الإناث كانت الأكثر حظاً من الذكور في عدد الوظائف الكلية بنسبة 55%.

وفي نفس السياق أكد بيتر فان جوي مدير الفريق الفني للعمل اللائق لدول شمال إفريقيا، ومدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة، أن الملتقي يعتبر  الخطوة الأولى في توفير فرص عمل لائقة للشباب، معربًا عن شكره للشركاء الداعمين لهذا الملتقى من الوزارة والمحافظة، فضلًا عن الشباب المشارك فيه، خاصة وأنها فرصة لانطلاق الشباب.

2016-02-27