#
بالصور .. وزير الداخلية يتابع المراحل النهائية لإنشاء معهد تدريب القوات الخاصة

بالصور .. وزير الداخلية يتابع المراحل النهائية لإنشاء معهد تدريب القوات الخاصة

تفقد اللواء مجدى عبد الغفار، وزير الداخلية، اليوم الأربعاء، المراحل النهائية لإنشاء وتنفيذ المعهد القومى لتدريب القوات الخاصة، استعدادًا لافتتاحه، بحضور عدد من القيادات الأمنية.

وشملت جولة وزير الداخلية تفقد ومتابعة ما تم تنفيذه من أعمال ومنشآت داخل المعهد والتى تتضمن “مبانى الإعاشة، ومبانى الخدمات، والعيادات الطبية، وقاعات التدريب، وقاعات المحاضرات النظرية، ومجمع ميادين التدريب المتكاملة” إلى جانب صالات الألعاب الرياضية، والملاعب الرياضية متعددة الأغراض.

وأكد الوزير أن هذا الصرح التدريبى يعكس مدى إيمان وزارة الداخلية بأهمية المنظومة التدريبية وضرورة الاستمرار فى تطويرها وتحديثها من خلال اعتماد برامج تدريب متخصصة وفقًا للاحتياجات الفعلية لمختلف جهات الوزارة، بما يسهم فى الارتقاء بتأهيل العنصر البشرى تدريبيًا وثقافيًا ونفسيًا من خلال خطط مدروسة وآليات مستحدثة لما لها من مردود إيجابى على معدلات الأداء الأمنى والارتقاء به .

وشدد عبد الغفار على أهمية أن تعتمد سيناريوهات التدريب على تكوين بيئات تفاعلية تحاكى الواقع الفعلى، وتتماشى مع المواقف المحتملة أثناء تنفيذ المهام الأمنية لخلق بيئة التدريب الأقرب إلى الواقع قدر الإمكان وتشابه بيئة العمل الفعلية المستهدف التدريب من أجلها، وبما يساهم فى اضطلاع رجال الشرطة بأداء واجبهم بشتى المواقع على صعيد مواجهة الجريمة والإرهاب.

المعهد تم تنفيذه على مساحة 78 فدانًا، ويعد من أكبر المعاهد التدريبية الأمنية فى منطقة الشرق الأوسط، ويستهدف الارتقاء بمستوى التدريب التخصصى لرجل الشرطة من خلال تنفيذ برامج تدريبية متخصصة فى شتى مجالات العمل الأمنى، بما ينعكس بالإيجاب على الأداء التنفيذى.

وتم تجهيز المعهد بأحدث المعدات التدريبية، كما تم تزويده ببرامج متطورة لتقييم المتدرب خلال فترة تلقيه البرنامج التدريبى، وقياس مدى الاستفادة منه وفقًا للمعدل الزمنى المحدد، وكذا إخضاع المتدرب لفحص بدنى شامل لتحديد البرنامج التدريبى الملائم.

وفى نهاية الجولة، أكد اللواء مجدى عبد الغفار أن وزارة الداخلية تؤمن إيمانًا راسخًا بمحورية مواردها البشرية فى تعزيز قدراتها، لتحقيق الأمن والاستقرار وردع كل من تسول له نفسه المساس بأمن الوطن، ومن هذا المنطلق تولى “الوزارة” اهتمامًا فائقًا لعملية التدريب، إيمانًا منها بالدور المهم والحيوى الذى يؤديه التدريب من رفع كفاءة رجال الشرطة، لتحقيق المهام المسندة إليهم على الوجه الأكمل .

2018-04-25