#
بالصور.. وزيرة الثقافة لمدير عام “الأليكسو”: مستعدون لتقديم منح دراسية لطلاب جيبوتي والصومال وجزر القمر

بالصور.. وزيرة الثقافة لمدير عام “الأليكسو”: مستعدون لتقديم منح دراسية لطلاب جيبوتي والصومال وجزر القمر

قالت وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني إننا على استعداد لتقديم منح دراسية بمعاهد أكاديمية الفنون لطلاب من “جيبوتي، والصومال وجزر القُمر” بالشراكة مع المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم “الأليكسو” بعد تحديد المراحل التعليمية، سواء كانت دراسة في المعاهد المُتخصصة في الفنون، أو في مرحلة التعليم قبل الجامعي أو طلبة الدراسات العليا.

جاء ذلك خلال لقاء الوزيرة مع المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم “الأليكسو” الدكتور محمد ولد أعمُر، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية؛ لبحث سبل التعاون المشترك خلال الفترة المقبلة.

وبحث الجانبان أبرز المشروعات التي نُفِذت بالشراكة بينهما خلال عام 2023 والربع الأول من 2024، واستعرضا عددًا من الفعاليات المستقبلية التي تعتزم المنظمة تنفيذها خلال الفترة المقبلة، ومن أبرزها مؤتمر وزراء الثقافة العربية بالمملكة المغربية، وإعلان لبنان عاصمة الثقافة العربية في مايو المقبل والمؤتمر الأول للقيادات النسائية العربية”، إلى جانب مناقشة عدد من الملفات المشتركة.

وثمنت وزيرة الثقافة التعاون والشراكة القائمة بين الوزارة والمنظمة خلال الفترة الماضية بالعديد من الملفات، منوهة بأن الوزارة قدمت دعمًا للمكتبة العامة في جيبوتي، من خلال إهدائها عدد كبير من إصدارات الوزارة، وأن الوزارة على استعداد تام لتقديم دعم مماثل للمكتبات الوطنية في الصومال وجزر القُمر.

من جانبه..أعرب الدكتور محمد ولد أعمُر عن سعادته بهذه الزيارة التي تأتي في العاصمة الإدارية الجديدة لتعكس صورة مصر المُشرقة، مؤكدًا أهمية التعاون مع وزارة الثقافة المصرية بالعديد من الملفات الخاصة بالمجال الثقافي والإبداع داخل المنظمة.

2024-04-15