#
بالصور .. محافظ القاهرة يتفقد إزالات منطقة تل العقارب بالسيدة زينب

بالصور .. محافظ القاهرة يتفقد إزالات منطقة تل العقارب بالسيدة زينب

تفقد د. جلال مصطفي سعيد محافظ القاهرة أعمال إخلاء وإزالة المنازل بمنطقة تل العقارب بحي السيدة زينب والتي تعد من المناطق العشوائية غير الآمنة بخطورة من الدرجة الثانية ، والتي تم حصر سكانها فعلياً ويقدر عددهم بحوالي 530 أسرة تضم حوالي 4000 مواطن يقيمون في 230 منزل تم إزالة 17 منزل منهم حتى الآن ، وإعادة تخطيطها بمعرفة مكتب استشاري علي ان يتم اعادة سكانها اليها مرة اخري خلال عام .

والتقى المحافظ خلال تفقده موقع الازالات سكان المنطقة وأصحاب المحلات واستمع إلى شكاواهم كما طمأنهم أنه لن يضار أحدا اثناء الفترة الانتقالية لإتمام المشروع وخلال عملية الإخلاء والتسكين حيث أن المحافظة ملتزمة بتوفير وحدة سكنية مقابل وحدة سكنية سيتم إخلائها مهما كان عدد أفراد الأسرة .. مشيراً إلى أن اجهزة المحافظة وفرت ثلاث خيارات أمام السكان والاهالى قبل إخلائهم .. تتمثل فى تخصيص وحدات بديلة بمساكن مدينة بدر للإستقرار وعدم العودة ، أو انتقالهم إلى وحدات سكنية بمدينة 6 أكتوبر بشكل مؤقت ، أو منحهم قيمة نقدية بدل إيجار بواقع 500 جنيه للأسرة بمعرفة الحى تمكنهم من استئجار وحدات سكنية قريبة فى حالة رفضهم استضافتهم بشكل مؤقت بمدينة أكتوبر .. مؤكداً مراعاة الحفاظ على حق عودتهم الكامل إلى مواقعهم وأماكنهم بالمنطقة فور انتهاء اعمال التطوير وإعادة التخطيط ، و تسليمهم ما يفيد ذلك باوراق رسمية موثقة قبل عملية الاخلاء .

كما وعد المحافظ أصحاب الورش والمحلات بتذليل جميع العقبات وتنفيذ طلباتهم بشأن عدم قطع أرزاقهم وتوفير اماكن بديلة لمواصلة انشطتهم وتخزين معداتهم خلال فترة تنفيذ المشروع ، مؤكداً أن مخطط المنطقة عقب مشروع التطوير راعى وشمل انشاء وحدات تجارية ومحلات وورش بالادوار الارضية ، وسيتم اعادتهم بنفس طبيعة نشاطهم التجارى والحرفى بعد انتهاء أعمال إعادة تخطيط وتطوير المنطقة .

وأصدر المحافظ تعليماته لرئيس حي السيدة زينب برفع معدلات التنفيذ بالمنطقة ، وإزالة كافة الغرف التي أقامها بعض الأهالي حديثاً بالمنطقة ، كما كما طالب رئيس الحي ورئيس المباحث بالمنطقة بحصر كافة مشاكل المواطنين وسرعة البت فيها وتذليل كافة العقبات أمامهم .

رافق المحافظ في جولته أ / جيهان عبد الرحمن نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية ، وأ / حسام رأفت رئيس حي السيدة زينب .

IMG_0014 IMG_0033 IMG_0034 IMG_0055 IMG_0060 IMG_0064 IMG_0071

2016-02-08