#
بالصور.. مؤتمر علماء المصريات يختتم أعماله بالقلعة بحضور رئيس الوزراء

بالصور.. مؤتمر علماء المصريات يختتم أعماله بالقلعة بحضور رئيس الوزراء

علي أنغام الكمان والأغاني الشرقية والغربية و الاورج الإلكتروني، احتفل 600 عالم اثار من ٣٠ دولة بقلعة صلاح الدين الأيوبي حيث نظمت وزارة الاثار حفل ختام الدورة الثانية عشر للمؤتمر الدولي لعلماء المصريات و ذلك بحضور رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي .

وأكدت وزارة الاثار ان الآثار المصرية تحظي بدعم سياسي ومالي غير مسبوق من رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء والحكومة المصرية ومجلس النواب ، ادراكا منها بأهمية ملف الآثار الذي هو عنوان الحضارة المصرية وتميزها ما بين الأمم و دورها الأساسي في تنشيط السياحة و الترويج لمصر عالميًا، حيث شهدت السنوات القليلة الماضية إنجازات كبيرة، تنوعت بين تنفيذ مشروعات متاحف وتطوير وصيانة وترميم لمواقع أثرية في مختلف محافظات مصر، كما زاد عدد البعثات الأثرية المصرية والأجنبية العاملة بمصر مما نتج عنه اكتشافات أثرية هامة.

كان وزير الآثار، قد افتتح صباح الأحد الماضي، الدورة الثانية عشر للمؤتمر الدولي لعلماء المصريات والتي تستضيفه القاهرة في الفترة من 3 إلى 8 نوفمبر2019.

كما كرم وزير الاثار عددا من علماء الآثار لما بذلوه من جهود و عطاء لمصر و لعلم المصريات، وهم عالم الآثار الالماني د. ستيفان زايلدن مايو مدير معهد الآثار الألماني بالقاهرة، وعالم الآثار الياباني ساكوچي يوشيمورا ، وعالم الآثار الأمريكي د. مارك لينر، و عالم الآثار المصري د. زاهي حواس.

2019-11-08