#
بالصور..صفاء حجازي بجامعة الدول العربية: مصر بادرت بالسعي الجاد لتطوير منظومة الإعلام

بالصور..صفاء حجازي بجامعة الدول العربية: مصر بادرت بالسعي الجاد لتطوير منظومة الإعلام

أكدت صفاء حجازى رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون رئيس المكتب التنفيذى لمجلس وزراء الإعلام العرب ان مصر بادرت بالسعي الجاد والحثيث لتطوير وتنظيم منظومة الصحافة والإعلام إدراكا لعظم الدور التي تضطلع بها وجسامة المسؤولية الملقاة على عاتقها.

وأشارت الى موافقة وافق مجلس الوزراء المصري الإثنين الماضي على مشروع قانون تنظيم الصحافة والإعلام الموحد الذي سيمثل – بعد التصديق عليه من مجلس النواب – نقلة نوعية في تاريخ الإعلام المصري الورقي والمسموع والمرئي والإلكتروني .

وأكدت حجازى ان مشروع القانون العمل الإعلامي في مصر .. وهو بعد إقراره وصدوره .. وفي ظل وجود نقابة الصحفيين ونقابة الإعلاميين لاول مرة فى تاريخ مصر وميثاق الشرف لكل منهما ، فإن الإعلام سيعمل في مناخ من الحرية المسؤولة التي تمكنه من أداء رسالته بالغة الأهمية .. وجانب كبير من هذه الرسالة هو مواجهة الفكر السقيم المتخلف الذي يعتمد عليه الإرهاب والإرهابيون فيما يرتكبونه من جرائم الترويع والقتل والتدمير.

جاء ذلك خلال اجتماع الدورة الخامسة للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب صباح اليوم الاثنين بمقر جامعة الدول العربية للتحضير لاجتماع الدورة العادية 47 لمجلس وزراء الإعلام العرب الذي يعقد الاربعاء 25 مايو الجاري.

 

ورحبت حجازى بأعضاء المكتب التنفيذى للمجلس فى بلدهم الثاني مصر، وفي بيت العرب جامعة الدول العربية ، كما يسعدني ويشرفني أن أكون بينكم للمرة الأولى في اجتماع المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب الذي تشرف مصر برئاسته .

ووجهت السفيرة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد رئيس قطاع الإعلام و الاتصال التهنئة الى الاعلامية صفاء حجازى على توليها منصب رئيس اتحاد الاذاعة والتليفزيون ، مشيرةً الى انها ستمثل اضافة نوعية الى المكتب التنفيذى للجامعة وايضاً لخبرتها الكبيرة منم خلال تقديمها برنامج ” بيت العرب “.

وشكرت صفاء حجازى السفيرة على كلمتها وقالت اتمنى ان اقدم اضافة للمكتب التنفيذى للجامعة ، حيث ان خبرتى الاعلامية كبيرة فى هذا المجال وايضاً من خلال عملى كمذيعة ميدانية او بقطاع الاخبار.

وأكدت حجازى فى كلمتها ان اجتماعنا يأتى وأمتنا العربية تمر بمرحلة مفصلية من مراحل تاريخها .. أخطر معالمها تفاقم ظاهرة الإرهاب والعنف والتطرف التي باتت تهدد أمن وأمان واستقرار المنطقة العربية بشكل عام .. وتوحش هذه الظاهرة بوجه خاص في العديد من أقطارنا العربية ،لا يكاد يمضي يوم دون أن تطالعنا مشاهد التدمير والقتل وسفك دماء الأبرياء في أكثر من مكان من عالمنا العربي شرقه وغربه.. شماله وجنوبه.

واشارت الى إن توحش ظاهرة الإرهاب تستهدف تعويق مسيرة النهوض والتقدم والتطوير، وتعرقل خطط التنمية الشاملة التي تسعى دولنا وشعوبنا إلى تحقيقها وهو الأمر الذي يشكل تحديا كبيرا علينا جميعا ، وقالت : :نحن شعوب وحكومات فى هذه المنطقة الحيوية من العالم ، ونحشد كل مالدينا من إمكانيات وقوى .. ناعمة وغير ناعمة لمواجهة هذا التحدي ربما غير المسبوق”.

واضافت صفاء حجازى رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون رئيس المكتب التنفيذى لمجلس وزراء الإعلام العرب : ” ولعلكم تتفقون معي على أن الحلول الأمنية –على أهميتها – لا تكفي وحدها لمجابهة الإرهاب.. لكن هذه الحلول الأمنية لا تقضي على الإرهاب إذ ليس ذلك هو دورها ولا مسؤوليتها ، محاربة الإرهاب وتجفيف منابعه تقع ضمن دور الإعلام ومسؤوليته الجسام .، بالتكامل مع مؤسسات أخرى مهمة يدخل ضمن مهامها ذات الدور والمسؤولية مثل الثقافة والتعليم والمؤسسات الدينية”.

2-1-3-1024x665 11-25-1024x741 jjj-1

2016-05-23