#
بالصور.. رئيس هيئة الأركان المصري يناقش التعاون المشترك مع وزير الدفاع اليوناني

بالصور.. رئيس هيئة الأركان المصري يناقش التعاون المشترك مع وزير الدفاع اليوناني

التقى الفريق محمود حجازي، رئيس هيئة أركان حرب القوات المسلحة، مع وزير الدفاع اليوناني نيكولاس ديندياس، اليوم الثلاثاء بمقر وزارة الدفاع اليونانية بالقرب من وسط أثينا.

تناول اللقاء سبل تعزيز التعاون والعلاقات العسكرية بين القوات المسلحة بكلا البلدين، وتطورات الأوضاع بالمنطقة والمتغيرات على الساحتين الإقليمية والدولية، بجانب أوجه التعاون في المجالات العسكرية والتدريبات المشتركة بين مصر واليونان.

من جانبه، أكد نيكولاس ديندياس، وزير الدفاع اليوناني، علي الروابط الراسخة التي تجمع البلدين، معربا عن تطلعه أن تشهد المرحلة القادمة مزيدًا من التعاون المشترك بين البلدين، خصوصًا بعد لقاء القمة الثلاثي الذي شهدته القاهرة أخيرًا بين مصر واليونان وقبرص.

حضر لقاءات الفريق حجازي باليونان عددًا من قادة القوات المسلحة، وسفير مصر باليونان أحمد فؤاد البديوي والملحق العسكري باليونان العقيد أشرف خليل وهبة، ورئيس هيئة الأركان اليوناني ميخاليس كوتساراكوس، وقام الفريق حجازي بوضع إكليل من الزهور على قبر الجندي المجهول في ساحة سيندغما وسط أثينا.

ويجري الفريق حجازي زيارة رسمية لليونان تستمر ثلاثة أيام على رأس وفد عسكري رفيع، لتعميق التعاون في مجال التصنيع العسكري بين مصر واليونان.

يُذكر أن وفقًا للقانون اليوناني فإن وزير الدفاع يكون مدنيا ومنتخب في البرلمان اليوناني، و الوزير الحالي نيكولاس ديندياس أدي اليمين الدستورية أمام رئيس الجمهورية كارلوس بابولياس و رئيس الوزراء أندونيس ساماراس، ظهر الاثنين 3 نوفمبر 2014 كوزيرا للدفاع، وهو من مواليد جزيرة كورفو (كيركيرا) شمال غرب اليونان، وعضو برلماني عنها، وتخرج ديندياس من كلية الحقوق في جامعة أثينا مع مرتبة الشرف، وحاصل على درجة الماجستير في القانون من جامعة لندن.

وعمل ديندياس وزيرًا للتنمية والقدرة التنافسية في يونيو 2014، قبل توليه وزارة الدفاع، كما كان وزيرا للأمن العام وحماية المواطن من يونيو 2012 حتى يونيو 2014، وكان وزيرا للعدل في حكومة حزب الديمقراطية الجديدة من يناير 2009 وحتى الانتخابات الوطنية في 4 أكتوبر 2009.

2014-11-25