#
بالصور.. تجمعات بالمئات فى شوارع هونج كونج لاصطياد البوكيمون

بالصور.. تجمعات بالمئات فى شوارع هونج كونج لاصطياد البوكيمون

تجمع المئات من عشاق لعبة بوكيمون جو الشهيرة فى هونج كونج للمشاركة فى فعالية PokeWalkلاصطياد البوكيمونات، والذى تم وصفها بأنها أول فعالية فى المدينة وفقا لما نشرته وكالة الأنباء الفرنسية.

 

وكان تطبيق اللعبة وصل فى أواخر يوليو لهونج كونج، حيث شهد إقبالا كبيرا من المواطنين، الذين بدأوا فى البحث عن شخصيات البوكيمون فى مختلف الأماكن بداية من الحدائق العامة وحتى مقرات الحكومة.

 

ويعتمد التطبيق على استخدام الأقمار الصناعية والجرافيكس وقدرات الكاميرا، لتركيب الشخصيات الكرتونية المتحركة على الواقع الحقيقى، وهو ما دفع العديد من الجهات لإطلاق التحذيرات بما فى ذلك الجهات الحكومية المختلفة وكذلك جيش التحرير الشعبى الصينى الموجود فى ثكناته فى المدينة، إلا إن هذا لم يمنع مئات الناس المحبين للبوكيمون من التجمع فى الحى المالى فى Central Saturday للإمساك بشخصيات البوكيمون بشكل جماعى خلال PokeWalk.

 

وقال “فينس سيو” المؤسس المشارك لـ Press Start والتى نظمت PokeWalk:” “لقد نشأنا مع البوكيمون وكان هو كل شىء فى حياتنا منذ كنا صغارا للغاية”، فيما قال لاعب آخر إنه من الجميل أن ترى الناس من مختلف الأعمار فى الشوارع يحاولون استرجاع طفولتهم مرة أخرى.

 

وقد شارك أكثر من 200 لاعب فى الحدث وفقا لما نشرته وكالة الأنباء الفرنسية، وقد امتلأت الأرصفة باللاعبين، وتعالت صيحاتهم مع ظهور شخصيات البوكيمون النادرة على هواتفهم المحمولة، كما كانوا يخضعون للمراقبة من قبل مجموعة من ضباط الشرطة والمنظمين الذين قادوا الحشود، ونصحوا المشاة بتوخى الحذر عند عبور الطرق.

 

يذكر أن إندونيسيا قامت الشهر الماضى بإيقاف لاعب فرنسى، وخضع لاستجواب لعدة ساعات بعد أن ذهب خلف التطبيق إلى قاعدة عسكرية، وعلى الجانب الآخر من العالم، كان اثنان من الشباب مشغولين جدا باصطياد البوكيمون بينما عبرا الحدود بين الولايات المتحدة وكندا.

 


فعاليةPokeWalk
 

اصطياد البوكيمون
 

الشباب يصطادون البوكيمون
 

خلال الفاعلية
 

شباب يمسكون بالبوكيمون
 

خلال اصطياد البوكيمون
 

2016-08-07