#
بالصور..الرئيس الصينى يشيد بالتطورات الإيجابية للتنمية بمصر

بالصور..الرئيس الصينى يشيد بالتطورات الإيجابية للتنمية بمصر

أشاد الرئيس الصينى تشي جين بينج بالنتائج الإيجابية والملموسة للجهود التى بذلتها مصر من أجل دفع عملية التنمية واستعادة الاستقرار، مؤكداً دعم بلاده لتلك الجهود وحرصها على تطوير العلاقات مع مصر فى المجالات المختلفة.

جاء ذلك خلال لقاء الرئيس/ عبد الفتاح السيسي صباح اليوم بالرئيس الصيني/ تشي جين بينج، حيث عقد الرئيسان جلسة مباحثات بحضور وفدى البلدين.

وصرح السفير/ علاء يوسف المُتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية أن الرئيس الصيني استهل اللقاء بالترحيب بالرئيس في زيارته الرابعة للصين، مشيراً إلى أن ذلك يؤكد حرص الجانبين على تعزيز علاقات الشراكة الاستراتيجية التى تربط بينهما.

كما أكد الرئيس الصينى دعم بلاده للدور الهام الذى تقوم به مصر على الساحتين الإقليمية والدولية، مشيراً إلى أنها تعد من أهم الدول العربية والأفريقية والإسلامية،

وأضاف المُتحدث الرسمي أن السيد الرئيس أعرب عن شكره لدعوة الرئيس الصيني لحضور اجتماعات قمة تجمع “بريكس” وما تعكسه من عُمق روابط الصداقة والشراكة الاستراتيجية القائمة بين البلدين، مشيراً إلى الخطوات التى تقوم بها مصر لتطوير البنية التحتية حتى تساهم فى تنفيذ مبادرة الحزام والطريق التى طرحها الرئيس الصينى لدعم وتعزيز حركة التجارة العالمية.

كما أعرب الرئيس “بينج” عن شكره لتجاوب مصر مع مبادرة الحزام والطريق، وأكد حرصه على تشجيع الشركات الصينية على زيادة العمل فى مصر، فضلاً عن مواصلة تطوير العلاقات المتميزة والوثيقة بين البلدين وذلك في إطار احترام الأولويات الوطنية وعدم التدخل في الشؤون الداخلية.

ومن جانبه أشاد السيد الرئيس بالشركات الصينية العاملة فى مصر، ومساهمتها فى حركة التنمية والتطوير، وخاصة في قطاعي الكهرباء والنقل. ودعا سيادته إلى مواصلة العمل على نقل التكنولوجيا الصينية إلى مصر والاستفادة من الخبرة الصينية المتميزة فى العديد من المجالات.

وقد شهد الرئيسان فى ختام مباحثاتهما مراسم التوقيع على اتفاق تعاون أمنى بين وزارة الداخلية المصرية ووزارة الأمن العام الصينية، واتفاقية للتعاون الاقتصادى والفنى بشأن تخصيص الصين منحة قدرها 300 مليون يوان صيني لمصر لتنفيذ مشروع القمر الصناعى مصر سات 2،

2017-09-05