#
بالصور .. الداخلية تتمكن من رصد مخطط عدائى اخوانى جديد وتضبط 19 شركة اخوانية لضرب الاقتصاد الوطنى

بالصور .. الداخلية تتمكن من رصد مخطط عدائى اخوانى جديد وتضبط 19 شركة اخوانية لضرب الاقتصاد الوطنى

استهدفت الأجهزة الأمنية 19 شركة وكيان اقتصادى، تديرها بعض القيادات الإخوانية بطرق سرية، حيث تقدر حجم الاستثمارات فيه ربع مليار جنيه، وتم ضبط المتورطين فى هذا الكيان، وعلى رأسهم زياد العليمى.. جاء ذلك فى إطار جهود وزارة الداخلية، لإجهاض التحركات الهدامة لجماعة الإخوان الإرهابية.

وتمكن قطاع الأمن الوطنى من رصد المخطط العدائي الذي أعدته قيادات الجماعة الهاربة للخارج بالتنسيق مع القيادات الاثارية الموالين لهم ممن يدعون انهم مملثوا القوى السياسية المدنية تحمى مسمى “خطة الامل” التي تقوم على توحيد صفوفهم وتوفير الدعم المالي من عوائد وارباح بعض الكيانات الاقتصادية التي يديرها قيادات الجماعة والعناصر الاثارية لاستهداف الدولة ومؤسساتها وصولا لاسقاطها تزامنا مع احتفالات 30 يونيو.

وكشفت معلومات الأمن الوطني أبعاد هذا المخططط والذي يرتكز على انشاء مسارات للتدفقات النقدية الواردة من الخارج بطرق غير شرعية بالتعاون بين جماعة الاخوان الارهاربية والعناصر الاثارية الهاربة ببعض الدول المعادية للعمل على تمويل التحركات المناهضة بالبلاد للقيام باعمال عنف وشغب ضد مؤسسات الدولة في توقيتات الدعوات الاعلامية التحريضية خاصة من العناصر الاثارية عبر وسائل االتواصل والاجتماعي والقنوات الفضائية التي تبث من الخارج.

وتم تحديد ابرز العناصر الهاربة خارج البلاد والقائمة على تنفيذ المخطط وهم كل من القيادي الاخواني محمود حسين وعلة بطيخ والاعلاميين معتز مطر ومحمد ناصر المحكوم عليه الهارب وايمن نور.

وتم التعامل مع تلك المعلومات وتوجيه ضربة امنية بالتتنسيق مع نيابة امن الدولة لعدد من اليكانات الاقتصادية والقائمين عليها والكوادرة الاخوانية والمرتبطين بالتحرك من العناصر الاثارية واسفرت نتائجها عن تحديد واستهداف 19 شركة وكيان اقتصادي تديره بعض القيادات الاخوانية والعناصر الاثارية بطرق سرية، وعثر على اواراق ومستندات تنظيمية وبمالغ مالية وبعض الاجهزة والوسائط الالكترنية وتقدم حجم الاستثمارات بربع مليار جنيه.

وتم تحديد وضبط عدد من المتورطين في التحرك والقائمين على ادارة تلك الكيانات والكوادر الاخوانية وعناصر التنظيمات والتكتلات غير الشرعية المتواجدين بالبلاد وهم “مصطفى عبد المعز عبد الستار أحمد واسامة عبد العال محمد العقباوي وعمر محمد شريف احمد الشنيطي وحسام مؤنس محمد سعد وزياد عبد الحميد العليمي وهشام فؤاد محمد عبد الحليم وحسن محمد حسن بربري وعثر بحوزة المضبوطين على العديد من الاوراق التنزيمية ومبالغ مالية كانت معدة لتمويل بنود المخطط.

2019-06-25