#
بالصور..الاحتفال باليوم الثقافي الياباني بألسن عين شمس

بالصور..الاحتفال باليوم الثقافي الياباني بألسن عين شمس

احتفلت كلية الألسن جامعة عين شمس باليوم الثقافي الياباني الخميس تحت رعاية الأستاذ الدكتور محمود المتيني رئيس الجامعة  والأستاذ الدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب والأستاذ الدكتور أيمن صالح نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث والأستاذة الدكتورة سلوى رشاد عميدة كلية الألسن جامعة عين شمس

وقام د. محمد عبدالرحمن عشيبة المدرس بقسم اللغة اليابانية بترجمة الكلمة الافتتاحية للأستاذة الدكتورة سلوى رشاد عميدة كلية الألسن من اللغة العربية إلى اليابانية، كما قامت م.م مارينا بهاء حبيب المدرس المساعد بالقسم بترجمة كلمة أيومي هاشِيموتو مديرة مؤسسة اليابان من اليابانية إلى العربية.

وأكدت الأستاذة الدكتورة سلوى رشاد عميدة الكلية الحرص على تعليم طلاب الكلية مختلف لغات العالم بالإضافة لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها بالإضافة لمد جسور التعاون مع مختلف الجامعات الأوروبية والدولية، كما تقوم الكلية بالتعاون مع الكليات المناظرة بمختلف الجامعات المصرية.

كما أكدت أن كلية الألسن تعد من أقدم الكليات في مصر والتي أنشأها رفاعة رافع الطهطاوي عام 1835بهدف ربط الثقافة العربية بالثقافة الغربية بالإضافة لتعريب الكثير من العلوم في عصر أطلق عليه عصر النهضة المصرية الحديثة .


و أشارت الى أن كلية الألسن جامعة عين شمس هي الكلية الوحيدة على مستوى الجمهورية التي تضم 15 قسما لمختلف لغات العالم.وتم اعتمادها بقرار الهيئة القومية لضمان الجودة والاعتماد نظرا لما تقدمه من برامج متميزة تعمل على تلبية احتياجات سوق العمل المحلية والإقليمية والدولية بصورة عملية.


كما أشادت ا.د سلوى رشاد بقسم اللغة اليابانية و الذي تم تأسيسه عام 2000 حيث تخرج به المئات من الخريجين المتميزين في اللغة اليابانية والذين عملوا خلال الفترة السابقة والحالية على مد جسور التعاون بين جمهورية مصر العربية ودولة اليابان في مختلف المجالات.

و أعربت عن سعادتها لما قدمه طلاب قسم اللغة اليابانية في هذا اليوم من أنشطة مسرحية وغنائية والتي تعبر كلها عن جانب من الثقافة اليابانية العريقة، وقدم الطلاب العديد من المشغولات اليدوية اليابانية كما قام الطلاب بترجمة ودبلجة بعض الأعمال الفنية اليابانية بما يؤكد على تمكنهم الكبير من اللغة اليابانية.

2022-05-12